ميلان يثأر من لاتسيو ويعزز صدارته للدوري الإيطالي   
الأحد 1425/1/9 هـ - الموافق 29/2/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

صراع على الكرة بين مدافع لاتسيو البرتغالي فرناندو كوتو (يسار) ومهاجم ميلان الأوكراني شفتشنكو (الفرنسية)


عزز نادي إي سي ميلان صدارته بالدوري الإيطالي لكرة القدم عندما تغلب على مضيفه لاتسيو 1-صفر مساء الأحد في قمة مباريات الأسبوع الثالث والعشرين من المباراة التي جرت على الملعب الأولمبي في العاصمة روما أمام 75 ألف متفرج.

وبهذه النتيجة، ثأر ميلان من لاتسيو بعد أن خسر أمامه مرتين 1-2 وصفر-4 في الدور النصف النهائي من مسابقة كأس إيطاليا الشهر الماضي عندما أفقده اللقب الذي أحرزه الموسم الماضي.

وضرب إي سي ميلان أكثر من عصفور بحجر واحد حيث نجح في الفوز على لاتسيو في عقر داره للمرة الأولى منذ عام 1995، وحافظ على فارق النقاط الذي يفصله عن أقرب مطارديه روما ويوفنتوس حيث رفع ميلان رصيده إلى 58 نقطة مقابل 53 لروما و52 ليوفنتوس. وواصل بالتالي طريقه الناجح نحو إحراز اللقب.

وسجل ميلان هدف الفوز في الدقيقة 75 عبر لاعب وسط ماسيمو أمبروزيني بارتماءة رأسية من خمسة أمتار بعد لعبة منسقة قادها أندريا بيرلو الذي مرر كرة في العمق للبرازيلي كافو فتلاعب بأحد المدافعين وهيأ الكرة للهولندي كلارنس سيدورف الذي رفعها من حافة المنطقة لأمبروزيني المندفع في الخلف فارتمى عليها برأسه وسددعا بشباك الحارس أنجيلو بيروتزي.

وأوقف ميلان المسيرة الناجحة للاتسيو في الآونة الأخيرة حيث لم يهزم في مبارياته الست الأخيرة. وخاض ميلان المباراة في غياب لاعب وسطه البرازيلي المتألق كاكا لوقفه.

رباعية لروما
توتي يحيي الجمهور عقب تسجيله أحد أهداف روما(الفرنسية)
وفي المباراة الثانية, نجح روما في انتزاع ثلاثة نقاط ثمينة من مضيفه بارما الخامس بعدما حول تخلفه صفر-1 لفوز كبير 4-1.

وافتتح بارما التسجيل عبر هدافه ألبرتو جيلارديني في الدقيقة 30 من تسديدة ساقطة رائعة رافعا رصيده لعشرة أهداف هذا الموسم, بيد أن الصاعد أنطونيو كاسانو أدرك التعادل في الدقيقة 45 عقب تلقيه تمريرة من القائد وصانع الألعاب فرانشيسكو توتي.

وفرض روما أفضليته في الشوط الثاني وتقدم للمرة الأولى عبر لاعب وسطه الدولي البرازيلي إيمرسون (52), وعزز توتي فوز فريقه بهدف ثالث في الدقيقة 70 من ركلة حرة مباشرة رافعا رصيده إلى 14 هدفا في المركز الثاني على لائحة الهدافين, ثم اختتم المدافع البرازيلي أليساندرو أمانتينو مانشيني المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 77.

وفي مباراة ثالثة، لم يجد يوفنتوس صعوبة لتخطي عقبة ضيفه أنكونا وتغلب عليه بثلاثية نظيفة سجلها في الشوط الأول وتناوب على توقيعها ماورو كامورانيزي (7) وفابريتسيو ميكولي (41) وأليساندرو دل بييرو (45).

وفي بقية المباريات، خسر إنتر ميلان على أرضه أمام بريشيا 1-3، وتغلب ليتشي على مودينا 1-صفر وسمبدوريا على كييفو1-صفر وبيروجيا على ضيفه بولونيا
4-2.

ترتيب فرق الصدارة

النقاط

الفريق

58

إي سي ميلان

53

روما

52

يوفنتوس

40

لاتسيو

39

بارما

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة