كروبي ينجح في تعليق عقوبة نائب إصلاحي   
الثلاثاء 1422/9/26 هـ - الموافق 11/12/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مهدي كروبي
أعلن رئيس مجلس الشورى الإيراني مهدي كروبي تعليق عقوبة السجن الصادرة بحق النائب الإصلاحي محمد دادفار لمدة سبعة أشهر إلى أجل غير مسمى. وجاء ذلك بعد محادثات أجراها كروبي أمس مع رئيس السلطة القضائية آية الله محمود هاشمي شهدوري.

ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية عن كروبي قوله إن تعليق العقوبة تقرر بعد محادثات أجراها مع رئيس القضاء والنائب العام عبد النبي نماضي في انتظار إجراء محاكمة جديدة.

وقد شجب مجلس الشورى (البرلمان) الذي يسيطر عليه الإصلاحيون أمس محاكمة دادفار بتهمة "الإساءة إلى مؤسسات النظام". وأكد مكتب مجلس الشورى في بيان أن النواب يتمتعون بالحصانة أمام القضاء الذي يسيطر عليه المحافظون.

وكانت المحكمة قد أدانت النائب الإصلاحي أيضا لنشره مقالا في صحيفة "همباستقي" الإصلاحية تضمن على حد قولها "دعاية كاذبة ضد أعضاء من علماء الدين". وأيدت محكمة الاستئناف في العاصمة الإيرانية طهران السبت الماضي العقوبة الصادرة عن محكمة ابتدائية في أغسطس/ آب في حق النائب.

يشار إلى أن القضاء يلاحق عدة نواب إيرانيين بسبب كتاباتهم أو خطاباتهم في مجلس الشورى أو أثناء تجمعات سياسية في جميع أنحاء البلاد. ويستهدف القضاء قرابة 30 نائبا كلهم أعضاء في الغالبية الإصلاحية ويرفض منحهم حصانة رغم احتجاج البرلمان ورئيسه كروبي على ذلك.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة