خمسة قتلى بقصف في ريف حلب الغربي   
الثلاثاء 1437/12/5 هـ - الموافق 6/9/2016 م (آخر تحديث) الساعة 13:48 (مكة المكرمة)، 10:48 (غرينتش)
أفاد مراسل الجزيرة بأن خمسة مدنيين من عائلة واحدة قتلوا في قصف جوي استهدف قرية حور بريف حلب الغربي شمال سوريا، وذلك بعد أن تقدمت المعارضة جنوبي المحافظة ذاتها.

وقال مراسل الجزيرة من غازي عنتاب رأفت الرفاعي إن قرية حور التي استهدفها القصف لا تقع على أي من جبهات القتال، ولا على خطوط إمداد المعارضة الخلفية، وهي بعيدة عن الجبهات الساخنة، وعلى الرغم من ذلك استهدفت غارتان إحداهما سورية والثانية روسية أحد المنازل مما أدى إلى مقتل خمسة أفراد.

وبحسب الرفاعي فإن هذا القصف لا معنى له طالما أن القتال يدور داخل مدينة حلب التي تشهد استمرارا للمعارك في حي العامرية، وذكر أن الأحياء الشرقية الخاضعة لسيطرة قوات المعارضة تتم محاصرتها من قبل قوات النظام.

من جهتهم ذكر ناشطون أن فرق الدفاع المدني والأهالي نقلت المصابين والضحايا إلى المشافي الطبية في المنطقة.

video

قصف وقتلى
على صعيد مواز، قصفت الطائرات الروسية بلدة قبتان الجبل بالصواريخ الفراغية وبلدتي كفرناها وكفر داعل في ريف حلب الغربي بعدة غارات جوية، بينما استهدف النظام السوري أحياء بستان القصر والعامرية في مدينة حلب.

وفي وقت سابق أفاد مراسل الجزيرة بأن حركة أحرار الشام (من مكونات جيش الفتح) أعلنت سيطرتها على مباني المياه في حي العامرية جنوبي مدينة حلب، وقتلت عددا من جنود النظام.

وتبرز أهمية هذا الحي بسبب موقعه المطل على مشروع الحمدانية "3000" شقة، والطريق الواصل إلى الكلية الفنية الجوية.

مواجهات ومعارك
واليوم الثلاثاء تصدت كتائب المعارضة لمحاولة قوات النظام وحلفائه التقدم على جبهة مستودعات خان طومان وكتيبة الصواريخ، وأعلنت مقتل عدد من قوات النظام في ريف حلب الغربي.

كما استهدف مقاتلو المعارضة تجمعا لقوات النظام ومليشياته في تلة أم القرع بقذيفة هاون، مما أدى إلى مقتل وجرح أفراد المجموعة.

وفي حماة (وسط) فشلت قوات النظام للمرة الرابعة عشرة على التوالي في التقدم إلى جبهات قرية معردس التي سيطرت عليها كتائب المعارضة مؤخرا في ريف حماة الشمالي.

وفي حمص (وسط)، جرت اشتباكات بين تنظيم الدولة الإسلامية وقوات النظام في محيط صوامع الحبوب ومحيط حقل المهر شرقي تدمر بالتزامن مع قصف بالطيران يستهدف مدينة السخنة ومحيطها في ريف حمص الشرقي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة