اختبارات صعبة للفرق العربية بدوري أبطال أفريقيا   
الجمعة 1427/1/19 هـ - الموافق 17/2/2006 م (آخر تحديث) الساعة 0:34 (مكة المكرمة)، 21:34 (غرينتش)

تواجه الفرق العربية اختبارات صعبة في مباريات ذهاب الدور التمهيدي من دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، المقررة في الأيام الثلاثة المقبلة.

ففي دوري الأبطال, تبرز المواجهة العربية بين الاتحاد الليبي وشبيبة القبائل الجزائري, ويحتل الاتحاد المركز الثاني في المجموعة الأولى ضمن الدوري الليبي برصيد 28 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف الأهلي المتصدر, ويدخل المباراة بمعنويات عالية بعد فوزه الكبير على المستقبل 4-1 السبت الماضي في المرحلة الثالثة عشرة.

في المقابل, يتصدر شبيبة القبائل الدوري الجزائري بفارق 5 نقاط أمام أقرب مطارديه، وهو بدوره في وضع جيد إثر فوزه الكبير على نصر حسين داي 5-صفر في المرحلة السابعة عشرة قبل 10 أيام.

وتخوض الفرق العربية الأخرى اختبارات صعبة أيضا خارج أراضيها حيث يحل اتحاد العاصمة الجزائري ضيفا على كاديغو البوركيني, والهلال السوداني ضيفا على الشرطة الأوغندي، والصفاقسي التونسي ضيفا على إسفنيس النيجيري، وإنبي المصري ضيفا على سانت جورج الأثيوبي.

وبلغ الرجاء البيضاوي المغربي الدور الأول بعد اعتذار منافسه الأحمدي الموريتاني عن المشاركة, وكان مقررا أن يلتقي الفريقان الأحد المقبل في نواكشوط في ذهاب الدور التمهيدي, فيما كانت مباراة الإياب مقررة في الخامس من مارس/آذار المقبل بالدار البيضاء.

ويلتقي الرجاء البيضاوي في الدور المقبل مع إنتر ستارز البوروندي أو كاب يونايتد الزيمبابوي في 18 أو 19 مارس/آذار ذهابا و1 أو 2 أبريل/نيسان إيابا.

كأس الاتحاد:
تبرز مواجهة عربية بين الأخضر ثاني المجموعة الثانية في الدوري الليبي مع حرس الحدود المصري, في حين يستضيف الترجي جرجيس التونسي يو أس واغادوغو البوركينابي.

وبلغ أولمبي الشلف الجزائري الدور الأول بعد اعتذار منافسه الوفاق الموريتاني, وأوضح النادي الجزائري أنه اتخذ جميع إجراءات السفر إلى نواكشوط، غير أن نادي الوفاق ابلغه بأنه قرر الانسحاب من المسابقة الأفريقية لأسباب مجهولة.

ويشار إلى أن أولمبي الشلف سيلتقي في الدور الأول مع الجمارك متصدر الدوري السنغالي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة