قتلى للحوثيين وقوات صالح في البيضاء وحجة   
الجمعة 1437/11/3 هـ - الموافق 5/8/2016 م (آخر تحديث) الساعة 1:59 (مكة المكرمة)، 22:59 (غرينتش)

قتل ستة من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح وأصيب آخرون خلال مواجهات مع مقاتلي المقاومة الشعبية اليمنية في محافظة البيضاء وسط اليمن. كما قتل سبعة حوثيين أثناء عملية تسلل نفذها أفراد من الجيش الوطني في مدينة حرض بمحافظة حجة غربي البلاد.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن أحد أفراد المقاومة قتل وأصيب آخران في مواجهات عنيفة مع الحوثيين في جبهات كساد والحبج بمديرية الزاهر في محافظة البيضاء.

وأضافت المصادر أن مواجهات أخرى بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين المقاومة الشعبية ومليشيا الحوثي وقوات صالح ما زالت مستمرة في عدد من المواقع بمديرية ذي ناعم في المحافظة ذاتها.

وفي محافظة حجة، قال بيان صادر عن المنطقة العسكرية الخامسة إن مجموعة تابعة للجيش الوطني الموالي للرئيس عبد ربه منصور هادي نجحت في التسلل إلى مواقع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع ونفذت عملية نوعية جنوب غربي منطقة الجمرك القديم، قتل خلالها سبعة حوثيين.

وفي سياق متصل، شنت مقاتلات التحالف العربي اليوم الخميس غارات جوية على مواقع الحوثيين وقوات صالح في محافظات حجة وصعدة ومأرب، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الحوثيين إلى جانب تدمير آليات عسكرية لهم.

من جهة أخرى، قال شهود عيان إن ثلاثة مسلحين يشتبه في ارتباطهم بتنظيم القاعدة لقوا حتفهم وأصيب آخران مساء الخميس، إثر غارة نفذتها طائرة مسيّرة في محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن.

ونقلت وكالة الأناضول عن الشهود قولهم إن طائرة مسيرة يُعتقد بأنها أميركية أطلقت ثلاثة صواريخ على تجمع لمسلحين يرجح انتماؤهم إلى تنظيم "أنصار الشريعة" جناح تنظيم القاعدة في اليمن، بمديرية عزان التابعة لمحافظة شبوة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة