تويتر تضيف ميزة التصويت ضمن التغريدة   
الخميس 10/1/1437 هـ - الموافق 22/10/2015 م (آخر تحديث) الساعة 14:32 (مكة المكرمة)، 11:32 (غرينتش)

أعلنت شركة تويتر أمس الأربعاء عن إضافة ميزة "التصويت" لمستخدمي شبكاتها الاجتماعية للتدوين المصغر على نظامي أندرويد وآي أو إس، وكذلك على صفحة الموقع على الويب.

وتتيح ميزة التصويت للمستخدمين طرح سؤال ووضع خيارين في كل تغريدة لكي يختار المتابعون بينهما، ويستمر التصويت لمدة 24 ساعة يتم بعدها إغلاقه تلقائيا، ويمكن للمستخدمين عمل إعادة تغريد أو اقتباس لهذا التصويت.

وقالت تويتر على موقعها الرسمي إن الجميع سيكون قادرا خلال الأيام المقبلة على إنشاء صناديق اقتراع على تويتر وبخطوات بسيطة مما يتيح للناس إضافة آرائهم على كافة الموضوعات التي يهتمون بها.

وأضافت "إذا كنت تريد رأي الجمهور على أي شيء مثل من سيفوز في مباراة الليلة أو ما اسم الشخص الذي يهتم الناس بانتخابه أكثر، لن يكون هناك مكان أفضل للحصول على إجابات من تويتر".

وتعد ميزة التصويت طريقة جديدة للتعامل مع الجمهور الهائل لتويتر، ومحاولة فهم ما يظنه الناس بالضبط، كما أن المشاركة بالتصويت سهلة جداً وتساعد على جعل صوت المستخدم مسموعا.

وقد قام موقع تويتر سابقا بعرض عدة طرق للمشاركة حول موضوع ما، مثل طرح سؤال وتعقب الردود عليه، أو إطلاق وسم (هاشتاغ) معين ومتابعته، أو الطلب من المتابعين القيام بتفضيل أو إعادة نشر تغريدة معينة.

أما الآن فأصبح بإمكان المستخدمين إنشاء استطلاع أو تصويت للاختيار بين أمرين اثنين بشكل مباشر من صندوق كتابة التغريدة، وتصل الميزة في الوقت الحالي بشكل تدريجي لجميع مستخدمي تويتر على الويب وأندرويد وآي أو إس.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة