الطاحونة الحمراء وذهن متقد يفوزان في الغولدن غلوب   
الاثنين 1422/11/8 هـ - الموافق 21/1/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

راسل كرو بطل فيلم ذهن متقد
فاز فيلم "الطاحونة الحمراء" بجائزة أفضل فيلم موسيقي أو كوميدي في الحفل السنوي لجوائز مهرجان غولدن غلوب الذي أقيم الليلة الماضية، وبهذا الفوز يصبح هذا الفيلم في طليعة الأفلام المرشحة للفوز بجائزة الأوسكار في مارس/ آذار القادم. وفاز كذلك فيلم "ذهن متقد" بجائزة أفضل فيلم درامي.

وفيلم "الطاحونة الحمراء" من بطولة نيكول كيدمان وتقوم فيه بدور مغنية في ملهى ليلي شهير بالعاصمة الفرنسية باريس حيث تقيم علاقة غرامية فاشلة مع كاتب مكافح. وكانت كيدمان قد حصلت على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في هذا الفيلم.

وفاز راسل كرو بجائزة أفضل ممثل في فيلم درامي سينمائي عن دوره في فيلم "ذهن متقد" الذي يقوم فيه بدور عالم رياضيات يصارع طوال حياته مع مرض انفصام الشخصية ويستكشف الفيلم الخيط الرفيع الذي يفصل بين العبقرية والمرض العقلي. وتعد هذه السنة الثانية على التوالي التي يحصل فيها كرو على جائزة أحسن ممثل في مهرجان غلوب بعد فوزه في العام الماضي بالجائزة عن دوره في فيلم "المصارع".

سيسي سباسيك
وفازت سيسي سباسيك بجائزة أحسن ممثلة في فيلم درامي عن دورها في "في غرفة النوم"، وتقوم سباسيك فيه بدور أم لولد قتل ويحكي الفيلم كيف تتكيف هي وزوجها مع مسألة موته. تجدر الإشارة إلى أن سباسيك فازت بعدة جوائز من النقاد عن دورها. وبعد فوزها بجائزة غلوب تصبح المرشحة البارزة للفوز بأوسكار أفضل ممثلة.

كما فاز الممثل المخضرم جين هاكمان بلقب أحسن ممثل في فيلم كوميدي عن دوره في فيلم "رويال تينيبومس". ويلعب هاكمان في الفيلم دور عميد عائلة لديها أطفال عباقرة ينبغون في بداية حياتهم ثم يمنون بالفشل في العشرينات من عمرهم إلى أن يدخل رويال مرة أخرى دائرة العائلة ويحاول استعادة حب أطفاله.

وتمنح جوائز غولدن غلوب سنويا رابطة المراسلين الأجانب بهوليود.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة