غزة تشيع شهداء كتائب الأقصى   
الاثنين 1431/6/25 هـ - الموافق 7/6/2010 م (آخر تحديث) الساعة 18:08 (مكة المكرمة)، 15:08 (غرينتش)

الشهيد إبراهيم الوحيدي محمول على الأكتاف (الفرنسية)

شيع آلاف الفلسطينيين جثامين أربعة مقاومين من كتائب شهداء الأقصى استشهدوا في هجوم شنته دورية إسرائيلية عليهم قبالة الشاطئ بجنوب غزة فجر اليوم، في حين جرح فلسطيني آخر في هجوم بطائرة استطلاع إسرائيلية شرق مخيم جباليا شمال القطاع.

وأفاد مراسل الجزيرة في غزة وائل الدحدوح نقلا عن مصادر طبية فلسطينية أن شخصين نجوا من الحادث، في حين ما زال مصير آخر مجهولا.

وقال القيادي في كتائب شهداء الأقصى أبو الوليد الجعبري -الذي نجا من الحادث- إن الشبان الأربعة كانوا في مهمة تدريبية وكانوا يلبسون ملابس الغوص، إلا أنهم لم يكونوا مسلحين.

الشهداء قبل التشييع (الفرنسية)
ونجا القيادي -الذي كان يراقب الشبان- من الهجوم كما نجا أحد المقاتلين، إلا أن شخصا آخر كان مع الشابين ما زال مفقودا كما أفاد القيادي في مقابلة مع الجزيرة.

ونفى الجعبري صحة مزاعم إسرائيل بأنهم كانوا ينوون التسلل، وقال إنهم كانوا مقابل الشاطئ من جنوبي القطاع وليس شماليه حيث تجري عادة عمليات التسلل. وبحسب مراسل الجزيرة فإن القارب الذي كان يمتطيه الشبان يدوي صغير، لا يكاد يصلح إلا لأغراض السباحة.

وذكر المراسل أن جثامين الشهداء الأربعة انتشلت من السواحل قبالة وسط القطاع، ونقلت إلى مستشفى بدير البلح حيث وجد الأطباء على أجساد الشهداء إصابات عديدة بأماكن مختلفة من ضمنها إصابات بالرأس.

وتحدثت إسرائيل عن إطلاقها النار على شبان كانوا يحاولون التسلل لتنفيذ ما قالت إنه هجوم إرهابي.

والشهداء الأربعة هم حامد ثابت وحامد السيري (20 عاما) وإبراهيم الوحيدي (25 عاما) ومحمد قويدر (34 عاما).

وذكرت مصادر محلية أن النشطاء الأربعة ينتمون لمجموعات "أيمن جودة" المنبثقة عن كتائب شهداء الأقصى التابعة لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح).

مراقبون: القارب الذي كان يستخدمه الشهداء غير صالح لعمليات التسلل (الفرنسية)
حادث آخر
ومن جانبه أفاد مراسل الجزيرة نت أحمد فياض بأن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من الشبان الفلسطينيين رجح أن يكونوا من المقاومين بالقرب من دوار شعشاعة شرق مخيم جباليا للاجئين شمال قطاع غزة.

وبحسب المدير العام للإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة بالحكومة المقالة الطبيب معاوية حسنين فإن الاستهداف كان من قبل طائرة استطلاع إسرائيلية، وتسبب بجرح أحد الشبان وصفت جروحه ما بين المتوسطة والخطيرة.

وأكد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن صاروخا استهدف مجموعة من النشطاء لدى محاولتهم إطلاق صاروخ على إسرائيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة