الصفاقسي يهزم المريخ ويغازل كأس الاتحاد الأفريقي   
الأحد 1428/10/24 هـ - الموافق 4/11/2007 م (آخر تحديث) الساعة 1:02 (مكة المكرمة)، 22:02 (غرينتش)
الصفاقسي أصبح قريبا جدا من الفوز باللقب الأفريقي (الفرنسية-أرشيف)

اقترب الصفاقسي التونسي كثيرا من الفوز بكأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بعدما حقق فوزا كبيرا ومفاجئا على مضيفه المريخ السوداني 4-2 مساء السبت في مباراة الذهاب بالدور النهائي للمسابقة.
 
وبينما احتشدت جماهير المريخ في أم درمان تتمنى فوزا مريحا، نجح الصفاقسي في مباغتة أصحاب الأرض بهدف مبكر جدا سجله لاعب الكونغو الديمقراطية بليز مبيلي "ليلو" في الدقيقة الأولى قبل أن يتكفل العاجي كواسي بتسجيل الهدف الثاني بعد أربع دقائق.
 
وقبل أن يفيق المريخ من الصدمة تلقى مرماه هدفا ثالثا عن طريق كواسي الذي سجل هدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 18 لينتهي الشوط الأول بثلاثية نظيفة للصفاقسي.
 
وفي الشوط الثاني نجح المريخ في تقليص النتيجة إثر تسديدة للاعبه البرازيلي باولو روبرتو "باولينيو" في الدقيقة 54 لكن مبيلي أعاد الفارق إلى سابق عهده عندما سجل الهدف الرابع للصفاقسي في الدقيقة 60 ثم استقر الفارق على هدفين عندما سجل فيصل عجب الهدف الثاني للمريخ من ركلة جزاء في الدقيقة 78.
 
وبهذه النتيجة أصبحت مهمة الصفاقسي سهلة في لقاء الإياب الذي يقام بمدينة صفاقس التونسية في 24 نوفمبر/تشرين الجاري.
 
يذكر أن الصفاقسي نال لقب المسابقة عام 1998، علما بأنه بلغ نهائي المسابقة الأكبر وهي دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي لكنه خسر أمام الأهلي المصري صفر-1 إيابا في تونس بعدما تعادلا 1-1 ذهابا في القاهرة.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة