الأنصار يتخطى الفيصلي بهدف في دوري أبطال آسيا   
الأربعاء 1423/7/4 هـ - الموافق 11/9/2002 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

الأنصار يحتفل بلقب كأس لبنان ويسعى لتحقيق إنجاز آسيوي
سجل الأنصار اللبناني فوزا شاقا على الفيصلي الأردني بنتيجة 1-صفر في المباراة التي أجريت على ملعب بيروت البلدي مساء أمس الثلاثاء، في ذهاب الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وسجل لاعب الفيصلي راتب العوضات هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التسعين, خطأ في مرمى فريقه.

وسيلتقي الفريقان إيابا في عمان يوم 28 سبتمبر/ أيلول الحالي على أن يواجه الفائز في الدور الثالث من المسابقة العربي القطري.

وهذه المواجهة الكروية الثالثة بين لبنان والأردن منذ شهر, فكانت الغلبة للأردن بتغلب الوحدات على النجمة 3-2 ذهابا ثم تعادلهما صفر- صفر إيابا في الدور الأول من دوري أبطال آسيا, وفوز منتخب الأردن على لبنان 1- صفر في بطولة غرب آسيا.

وخاض الأنصار المباراة بتشكيلة متوسط أعمار لاعبيها 22 سنة ومعظمهم من الصاعدين بينهم لاعبان دوليان فقط هما حارس المرمى زياد الصمد والمدافع سامي الشوم, في حين بلغ متوسط أعمار تشكيلة الفيصلي 28 سنة بينهم سبعة لاعبين دوليين.

شوط ممل

وجاء الشوط الأول من اللعبة التي تابعها جمهور قليل مملا وخاليا من الفرص على مرمى حارس الفيصلي لؤي العمايرة والأنصار زياد الصمد, مع العلم أن مدرب الأنصار العراقي عبد الأمير أحمد لعب بستة لاعبين للسيطرة على منطقة وسط الملعب.

وقد توقفت حماسة شباب الأنصار على خبرة مخضرمي الفيصلي نسبيا في هذا الشوط الذي شهد فرصة وحيدة لمصلحة الأنصار في الدقيقة السادسة عندما أخطأ الدفاع في صد الكرة, فخطفها المهاجم الترينيدادي بيتر بروسبر وانفرد بالعمايرة ثم سددها برعونة لكن الحارس صدها ببراعة قبل أن تجتاز الزاوية اليمنى لمرماه.

حسم في الدقيقة الأخيرة
وفي الشوط الثاني, بدا الفيصلي أكثر خطورة, وأنقذ المدافع زهير مراد مرمى فريقه في الوقت المناسب في الدقيقة 54 بعدما أبعد كرة خطرة قبل أن تصل إلى مهاجم الفيصلي مؤيد سليم. لكن الفيصلي أكمل اللقاء بعشرة لاعبين إذ طرد الحكم الكويتي إبراهيم النفيسة المهاجم الفلسطيني فادي لافي في الدقيقة 57 لضربه حمزة المصري.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع تلقى داني نحلة بديل شادي الشامي الكرة من بروسبر ولعبها عرضية إلى غصن، لكن مدافع الفيصلي راتب العوضات تابعها خطأ داخل مرمى فريقه مسجلا هدف الفوز للأنصار.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة