حريق جديد يلتهم عشرات المحال بالقاهرة   
الأربعاء 5/8/1437 هـ - الموافق 11/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 15:29 (مكة المكرمة)، 12:29 (غرينتش)

التهم حريق جديد عشرات المحال بمنطقة الغورية في حي الحسين بالعاصمة المصرية القاهرة، حيث تسبب الحريق في توقف الحركة المرورية ووقوع إصابات.

وقال محرر الشؤون المصرية بالجزيرة عبد الفتاح فايد إن الحرائق باتت تنتقل من مكان إلى آخر في القاهرة الكبرى بشكل شبه يومي، مشيرا إلى أن الـ24 ساعة الأخيرة شهدت حرائق بمناطق رئيسية مثل العتبة والغورية والقصر العيني فضلا عن مؤسسات حيوية مثل مديرية أمن الجيزة.

وكان حريق هائل اندلع منذ أيام في منطقة العتبة وسط القاهرة والتهم عشرات المحال التجارية وأسفر عن وفيات وجرحى، كما تسبب في خسائر مادية بملايين الجنيهات.

ودفعت قوات الحماية المدنية بعشرين سيارة إطفاء لإخماد حريق العتبة، واستعانت بسيارات من محافظتي الجيزة والقليوبية وسيارات إطفاء للقوات المسلحة، وانتقلت النيابة إلى المستشفيات لسماع شهادات المصابين حول أسباب الحريق الذي اندلع أولا بفندق صغير قبل أن يمتد لمبان مجاورة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة إن كل المصابين الذين تعرضوا لحروق وكدمات بسيطة أو اختنقوا جراء الدخان الكثيف غادروا المستشفيات. 

ويقول خبراء إن التراخي في تطبيق معايير الأمان في مصر يتسبب في العديد من الحوادث بينها الحرائق.

وحول التفسيرات المتعددة لتكرار الحرائق مؤخرا، أشار محرر الشؤون المصرية إلى أن هناك من يذهب إلى أن الشرطة تريد إخلاء هذه المناطق المزدحمة والتي توصف بأنها عشوائية، دون تعويضات خاصة وأنها مناطق في قلب القاهرة ومرتفعة القيمة، بينما يعتقد آخرون أن هذه الحرائق تخفي حرائق أخرى سياسية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة