بريمن ينهي الدوري الألماني في المركز الثاني   
الأحد 1427/4/15 هـ - الموافق 14/5/2006 م (آخر تحديث) الساعة 21:10 (مكة المكرمة)، 18:10 (غرينتش)

بايرن ميونيخ يحتفل بالاحتفاظ بالدوري الألماني للموسم الثاني على التوالي (الفرنسية)


خطف فيردر بريمن مركز الوصيف المؤهل مباشرة لمسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل من مضيفه هامبورغ بالفوز عليه 2-1 في المرحلة الرابعة والثلاثين الأخيرة من الدوري الألماني لكرة القدم التي شهدت تعادل البطل بايرن ميونيخ  مع بروسيا درتموند 3-3.
 
وتقدم بريمن عبر الكرواتي إيفان كلاسنيتش في الدقيقة 27 من المباراة التي جرت مساء السبت ثم تعادل البوسني سيرغي بارباريز لهامبورغ (60)، قبل أن يخطف الهداف المميز ميروسلاف كلوزه هدف الفوز والمركز الثاني لبريمن (72) معززا مركزه كهداف للدوري برصيد 25 هدفا.

وكان التعادل يكفي هامبورغ ليحافظ على مركزه الثاني المؤهل مباشرة إلى  المسابقة الأوروبية العريقة لكنه فشل في مبتغاه وسيتوجب عليه بالتالي خوض دور تمهيدي.
 
وفي المباراة الثانية سجل قائد المنتخب الألماني مايكل بالاك الذي يتوجه للتعاقد مع تشلسي الإنجليزي هدفه الأخير مع صاحب الأرض بايرن ميونيخ المتوج بطلا للمرة العشرين، في المباراة التي تعادل فيها الفريق البافاري مع ضيفه بروسيا دورتموند 3-3.
 
عودة كولر
وتقدم درتموند مبكرا بواسطة العائد من الإصابة بعد غياب طويل للعملاق التشيكي يان كولر (2) وعادل للفريق البافاري الهولندي روي ماكاي (6)، رافعا رصيده إلى 17 هدفا  في المركز الرابع على لائحة هدافي الدوري، قبل أن يضيف الثاني باستيان  شفاينستايغر (48) والثالث بالاك (50). ورد درتموند بهدفين عبر فيليب ديغين (64) وكولر مجددا (76).

ورفع الفريق البافاري الذي أضاف لقب الكأس إلى الدوري للعام الثاني على التوالي، رصيده إلى 75 نقطة، ودرتموند إلى 46 نقطة في المركز السابع أمام شتوتغارت الذي خسر أمام مضيفه شالكه الرابع 2-3.
 
وفاز بروسيا مونشنغلادباخ على مضيفه إينتراخت  فرانكفورت 2-صفر، ونورمبرغ على ضيفه هرتا برلين 2-1، بينما تعادل باير ليفركوزن مع مضيفه هانوفر 2-2، وفولفسبورغ مع ضيفه كايزرسلوترن 2-2، ليسقط الأخير إلى الدرجة الثانية ويلحق بكولون الذي فاز على أرمينيا بيليفيلد 4-2، ودويسبورغ الذي تعادل سلبا مع ضيفه ماينتس.

  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ       77 من 34 مباراة
   2- فيردر بريمن       70
   3- هامبورغ           68
   4- شالكه              61
   5- باير ليفركوزن     52
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة