غينيا الاستوائية تهزم السنغال وتتأهل   
الخميس 2/3/1433 هـ - الموافق 26/1/2012 م (آخر تحديث) الساعة 3:17 (مكة المكرمة)، 0:17 (غرينتش)

هدف أغيري كان حاسما لغينيا الاستوائية وقاتلا للسنغال (الفرنسية)

واصل منتخب غينيا الاستوائية عروضه الجيدة وحجز أول بطاقة بدور الثمانية بعد فوز تاريخي حققه الأربعاء على السنغال 2-1 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة أمم أفريقيا الـ28 التي يحتضنها بمشاركة الغابون حتى 12 من الشهر المقبل.

وتقدم المنتخب المضيف الذي يلقب محليا بـ"الرعد" بهدف لإيبان أيانغا ترابيسو في الدقيقة 62، غير أن موسى سو أدرك التعادل للسنغال في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

وفيما كانت المبارة تتجه نحو الانتهاء على نتيجة التعادل، خطف ديفيد ألفاريز أغيري هدف االفوز القاتل لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع.

وإن كان هدف أغيري يساوي تأهلا تاريخيا لغينيا الاستوائية التي تشارك للمرة الأولى بالنهائيات كونها البلد المضيف، فقد كان أيضا الرصاصة التي قضت على آمال أسود التيرانغا وأقصتهم مبكرا من البطولة لأنهم تكبدوا الخسارة الثانية بعد الأولى على يد زامبيا التي تعادلت في وقت سابق مع ليبيا 2-2.

وكان تيودورو أوبيانغ مونغي نجل رئيس غينيا الاستوائية سلم الثلاثاء منتخب بلاده شيكا بقيمة 760 ألف يورو (نحو مليون دولار) مكافأة الفوز على ليبيا 1-صفر. كما سلم شيكا بقيمة 30.4 ألف يورو مكافأة لصاحب الهدف، واعدا بالمزيد في حال الفوز مجددا.
 
ورفع منتخب غينيا الاستوائية رصيده إلى ست نقاط بالصدارة من انتصارين متتالين، متقدما على زامبيا صاحبة الأربع نقاط وليبيا بنقطة واحدة والسنغال من دون نقاط.

وفي الجولة الثالثة الأخيرة يوم الأحد، يحتاج فرسان المتوسط منتخب ليبيا إلى الفوز على السنغال مع هزيمة زامبيا كي يحدد فارق الأهداف بينهما هوية صاحب بطاقة التأهل الثانية في المجموعة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة