برشلونة يسحق ريال سوسيداد وأوساسونا يهزم إسبانيول   
الاثنين 1426/9/29 هـ - الموافق 31/10/2005 م (آخر تحديث) الساعة 2:01 (مكة المكرمة)، 23:01 (غرينتش)

الهولندي فان بوميل يفتتح خماسية برشلونة (رويترز)


قاد النجم البرازيلي رونالدينيو برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني لكرة القدم إلى فوز ساحق على ضيفه ريال سوسيداد بخماسية نظيفة، ليتقدم الفريق إلى المركز الثاني خلف أوساسونا الذي فاز على ضيفه إسبانيول 2-صفر. 

وقدم رونالدينيو, أفضل لاعب في العالم العام الماضي والمرشح فوق العادة للاحتفاظ باللقب هذا العام, أداء رائعا شمل كل فنون اللعبة وسجل هدفين بعد أن صنع الهدف الأول لنجم الوسط الهولندي مارك فان بوميل الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 18 من المباراة التي جرت مساء الأحد.
 
واستعرض اللاعب البرازيلي مهارته في التسديد ليسجل الهدف الثاني في الدقيقة 36، ثم أكد تخصصه في تسجيل الركلات الحرة ببراعة عندما تصدى للركلة التي حصل عليها بنفسه وأودعها المرمى في الدقيقة 60 رغم محاولات الحارس أسيير رييزغو للتصدي لها.

وأصبحت مهمة برشلونة سهلة بعد طرد لاعب ريال سوسيداد غاري أورانغا لنيله إنذارا ثانيا (68), فعمد مدرب برشلونة إلى إراحة نجومه رونالدينيو وإكزافي والكاميروني صامويل إيتو الذي صادفه حظ عاثر فلم يتمكن من التسجيل لكنه بقى مع ذلك متصدرا لقائمة الهدافين برصيد 9 أهداف.

وشارك قائد برشلونة ومدافعه الفذ كارلس بويول في مهرجان الأهداف بضربة رأس قوية (75)، ثم أكد السويدي لارسن الذي لعب بدلا من إيتو أنه لم يفقد خطورته أمام المرمى فاختتم الخماسية بضربة رأس أخرى قبل النهاية بأربع دقائق إثر تمريرة من البرازيلي سيلفينيو.
 

أوساسونا يحتفل بتخطي إسبانيول (الفرنسية) 

أوساسونا يستعيد القمة
ورفع برشلونة رصيده إلى 19 نقطة متأخرا بنقطتين عن أوساسونا الذي استعاد قمة الترتيب بفضل هدفيه في مرمى إسبانيول اللذين سجلهما ديفد لوبيز (35) والمغربي محمد اليعقوبي (74)، بينما يحتل ريال مدريد المركز الثالث برصيد 18 نقطة بعد فوزه مساء السبت على بيتيس بهدفين نظيفين.
 
وتراجع خيتافي إلى المركز الرابع بعد خسارته أمام مضيفه ديبورتيفو كورونا بهدف وحيد للمهاجم دييغو تريستان (25), بينما فشل فالنسيا في الفوز على ضيفه ريسينغ سانتاندر فتعادلا بهدف لديفد ألبيلدا (13) مقابل هدف لديفد أغانزو (29).
 
وتعادل مايوركا مع أشبيلية بهدف لفيكتور كاستانيو (34) مقابل هدف لكيبا بلانكو غونزاليز (41), وسرقسطة مع ملقا بهدف للبرازيلي إيفرثون (12) مقابل هدف لباتريسيو إدغار (40), وألافيس مع قادش من دون أهداف.
 
تعادل متأخر
واختتمت المرحلة في وقت متأخر من مساء الأحد بتعادل أتليتكو مدريد مع ضيفه فياريال 1-1، حيث تقدم الأول مبكرا عن طريق خوسيه إينياسيو في الدقيقة 4، ثم اقتنص الضيف نقطة التعادل بهدف لنجم أوروغواي دييغو فورلان في الدقيقة 4 من الوقت بدل الضائع ليرفع رصيده إلى 16 نقطة مقابل 14 لأتليتكو مدريد.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة