الأهلي يسقط برباعية الإسماعيلي بدوري أبطال العرب   
الأربعاء 1424/9/18 هـ - الموافق 12/11/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

واصل نادي الأهلي المصري سلسلة هزائمه، فسقط أمام مواطنه الإسماعيلي بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء بملعب الإسماعيلية، في ختام الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية ضمن الدور الثاني لمسابقة دوري أبطال العرب لكرة القدم.

وكان نصر حسين داي الجزائري تغلب على النجم الساحلي التونسي 1-صفر أمس الجمعة في الجزائر العاصمة في افتتاح الجولة.

وبهذه النتيجة تصدر الإسماعيلي الترتيب برصيد أربع نقاط بفارق الأهداف عن نصر حسين داي الجزائري, في حين تراجع الأهلي إلى المركز الأخير برصيد نقطة واحدة بفارق الأهداف خلف النجم الساحلي.

وهذا هو الفوز الثاني للإسماعيلي على الأهلي هذا الموسم بعد أن تغلب عليه 2-1 في الأسبوع الأول من الدوري المحلي.

وجاء فوز الإسماعيلي الأكثر جاهزية للمباراة خير استعداد لمباراته المرتقبة أمام الترجي التونسي في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أفريقيا المقررة السبت المقبل في تونس, أما الأهلي فواصل ارتباكه وتخبطه ولم يستطع الصمود أمام الإسماعيلي الذي كان الأفضل والأكثر خطورة.

وهذه هي الخسارة الخامسة للأهلي هذا الموسم والثانية بنتيجة صفر-4 بعد الأولى أمام رينجرز النيجيري في ذهاب ربع نهائي مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي, وقد تطيح خسارته في المباراة بمدربه البرتغالي أنطونيو أوليفيرا.

ونجح الإسماعيلي في فرض سيطرته على المباراة وقاد لاعباه إسلام الشاطر وسيد معوض أكثر من هجمة شكلت خطورة على مرمى أمير عبد الحميد.

ونجح الإسماعيلي في افتتاح التسجيل في الدقيقة 31، حيث انطلق سيد معوض من الجهة اليسرى وراوغ أحمد السيد ومرر الكرة لتراوري لعبها في أقصى اليمين لإسلام الشاطر غير المراقب الذي سدد بيسراه في أقصى الزاوية اليسرى لمرمى أمير عبد الحميد محرزا الهدف الأول.

وواصل الإسماعيلي سيطرته على المباراة مستغلا ارتباك لاعبي الأهلي, وتمكن سيد معوض من إحراز الهدف الثاني في الدقيقة 39 إثر كرة عرضية من إسلام الشاطر أخطأ مدافعو الأهلي في التعامل معها فتهيأت أمام معوض الذي سددها داخل المرمى.

وشهد الشوط الثاني مشاركة خالد بيبو بديلا لسيد عبد الحفيظ لزيادة الكثافة العددية في خط الهجوم التي افتقدها في الشوط الأول الذي لعبه بمهاجم واحد هو أحمد بلال, ونشط الأهلي هجوميا فأضاع فرصتين عبر أحمد بلال وبيبو في الدقيقتين 47 و49.

واستعاد الإسماعيلي توازنه وبادل الأهلي الهجمات مستغلا الاندفاع الهجومي للأخير الباحث عن تقليص فارق الأهداف.

ومن هجمة عكس سير اللعب تمكن المالي عبد الرحمن تراوري من إحراز الهدف الثالث في الدقيقة 69 بعد تمريرة من سيد معوض تخطى بها وائل جمعة وسدد على يمين أمير. وفي الدقيقة 83 اختتم محمد يونس أهداف الإسماعيلي بهدف رابع إثر تمريرة رأسية من تراوري.

واصل الزمالك مسلسل نتائجه المميزة في دوري أبطال العرب (أرشيف- الفرنسية)

ثلاثية للزمالك
وفي مباراة ثانية، ألحق نادي الزمالك المصري خسارة قاسية بنادي الترجي التونسي وتغلب عليه بنتيجة 3-صفر، في المباراة التي جرت مساء أمس الثلاثاء على ملعب القاهرة وسط حضور 40 ألف متفرج.

جاءت المباراة في افتتاح الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى ضمن الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال العرب في كرة القدم.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للزمالك بعد الأول على الصفاقسي 3-1 في صفاقس في الجولة الأولى, لينفرد بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط, بفارق ثلاث نقاط أمام الترجي.

ويلعب اتحاد البليدة الجزائري مع الصفاقسي التونسي اليوم الأربعاء في البليدة في المجموعة نفسها.

واستغل الزمالك لعب الترجي بفريقه الرديف وحقق فوزا ثمينا خطا به خطوة هامة نحو انتزاع إحدى البطاقتين المؤهلتين إلى الدور ربع النهائي.

وهو الفوز الثاني للزمالك على الترجي بعدما تغلب عليه 1-صفر في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا الموسم الماضي قبل أن يحرز اللقب.

وفضل مدرب الترجي يوسف الزواوي الاحتفاظ بلاعبيه الأساسيين ترقبا للمواجهة القوية التي تنتظرهم ضد الإسماعيلي المصري السبت المقبل على ملعب رادس في تونس العاصمة ضمن إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا وانتهت مباراة الذهاب بالخسارة 1-3.

وضغط الزمالك منذ البداية مستغلا تكتل لاعبي الترجي في منتصف الملعب والدفاع, وشهدت المباراة تدخلات عنيفة من قبل لاعبي الفريقين خاصة التونسيين الذين حاولوا وقف المد المصري نحو مرماهم.

ونجح وائل قباني في افتتاح التسجيل للزمالك في الدقيقة 40 من ركلة حرة سددها ببراعة وسكنت الزاوية اليسرى البعيدة للحارس عبد الرؤوف الرتولي، وأضاف جمال حمزة الهدف الثاني في الدقيقة 58 عندما تابع كرة مرتدة من الحارس الرتولي إثر تسديدة قوية لحازم إمام.

وسجل عبد الحليم علي الهدف الثالث للزمالك في الدقيقة 68 بعد مجهود فردي لحازم إمام من الجهة اليمنى حيث تخلص من المدافع خالد الغيزاني ومرر الكرة على طبق من ذهب إلى الأول الذي لم يجد صعوبة في تسديدها داخل المرمى من خمسة أمتار.

وأجرى مدرب الترجي يوسف الزواوي ثلاثة تبديلات لإعطاء دفعة جديدة لخط هجومه بحثا عن تقليص الفارق فأشرك معين الشعباني وعصام جمعة والبشير المقعدي, ورد عليه مدرب الزمالك البرتغالي فينغادا بإراحة بعض اللاعبين بعدما اطمأن إلى النتيجة ما أفسح المجال أمام لاعبي الترجي للضغط على مرمى الزمالك وكاد بينييه يسجل هدف الشرف في مناسبتين من تسديدتين بجوار القائم.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة