قطر تهزم اليمن والسعودية تهزم روسيا   
الأحد 1425/11/1 هـ - الموافق 12/12/2004 م (آخر تحديث) الساعة 17:15 (مكة المكرمة)، 14:15 (غرينتش)

الكرة حائرة بين اليمني إبراهيم عويده (يمينا) والقطري سعد الشمري (الفرنسية)

 
اختتم المنتخب القطري لكرة القدم تجاربه الودية لكأس الخليج السابعة عشرة بفوز كبير على نظيره اليمني بثلاثة أهداف نظيفة في المباراة التي جمعت بين الفريقين مساء الأحد على ملعب الغرافة بالعاصمة القطرية الدوحة.

جاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني للمباراة وسجلها وسام رزق (66) ومحمد سالم المال (68) ونايف الخاطر (74)، ليؤكد منتخب قطر أنه أحد المرشحين للفوز بلقب البطولة التي يستضيفها على أرضه وبين جمهوره في الفترة من 10 إلى 24 ديسمبر/ كانون الأول الجاري.

وكان اليمن خسر أمام العراق 1-3 أول أمس الجمعة في مباراة دولية ودية أقيمت بإمارة دبي، بينما فازت قطر على لبنان 4-1 في مباراة أخرى أقيمت يوم الأربعاء الماضي.

وتلعب قطر ضمن المجموعة الأولى لخليجي 17 إلى جانب العراق والإمارات وعمان, بينما يلعب اليمن في المجموعة الثانية مع السعودية حاملة اللقب والكويت والبحرين. 

فوز سعودي
من جهة أخرى أكد المنتخب السعودي جديته في الدفاع عن لقبه الخليجي وحقق فوزا ثمينا على منتخب روسيا بهدف نظيف في المباراة التي جرت مساء الأحد بمدينة الدمام السعودية.
 
وسجل ياسر القحطاني الهدف الوحيد في الدقيقة الثالثة من الشوط الأول الذي شهد سيطرة مطلقة للمنتخب السعودي الذي أشرك مدربه الأرجنتيني كالديرون التشكيلة الاساسية بما فيها لاعبو فريق اتحاد جدة الفائز قبل أيام بدوري أبطال آسيا لكرة القدم على حساب سيونغنام الكوري الجنوبي.
 
وفي الشوط الثاني هبط إيقاع اللعب نسبيا بعد التغييرات التي قام بها مدرب السعودية, وأضاع المنتخب الروسي فرصة لإدراك التعادل بينما أضاع محمد الشلهوب فرصة لتعزيز الفوز السعودي.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة