روغ يتوقع تطورا سريعا للرياضة السعودية   
الثلاثاء 1429/1/29 هـ - الموافق 5/2/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:28 (مكة المكرمة)، 22:28 (غرينتش)
توقع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية البلجيكي جاك روغ أن تشهد الرياضة السعودية تطورا سريعا، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الاثنين في الرياض التي نزل بها في زيارة تستمر ثلاثة أيام.
 
واعتبر روغ أن الرياضة السعودية قدمت نفسها في الماضي عبر تحقيقها ميدالية فضية وأخرى برونزية في أولمبياد سيدني 2000 إلى جانب 8 ذهبيات و6 برونزيات في دورة الألعاب الآسيوية التي أقيمت في قطر عام 2006.
 
وفي حضور رئيس اللجنة الأولمبية السعودية الأمير سلطان بن فهد ونائبه الأمير نواف بن فيصل، أشاد روغ بالتعاون بين اللجنة الأولمبية الدولية ونظيرتها السعودية مؤكدا أنه وصل إلى مراحل متطورة، حيث يعمل الجانبان معا ضمن خطة التضامن الأولمبي بهدف انتقاء اللاعبين والمدربين للمشاركة والتدريب.
 
وأشاد روغ بالانتخابات التي ستجرى في السعودية في المرحلة المقبلة ووصفها بالخطوة الإيجابية لأن هذا ما يتطلبه الميثاق الأولمبي الذي ينص على إجراء  انتخابات دورية.
 
من جهة أخرى تطرق روغ إلى تجريد العداءة الأميركية الشهيرة ماريون جونز من ميدالياتها الأولمبية بعدما ثبت تعاطيها للمنشطات، خصوصا أن مختبرات اللجنة الأولمبية لم تنجح في كشفها، فاعترف بأنها أفلتت مرارا بسبب لجوئها للكذب والخداع، لكنها سقطت في النهاية واعترفت بتعاطي المنشطات فضلا عن اعترافها بالكذب.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة