مقتل حوثيين بإب واتساع الرفض لمسلحي الجماعة   
السبت 1436/3/12 هـ - الموافق 3/1/2015 م (آخر تحديث) الساعة 18:39 (مكة المكرمة)، 15:39 (غرينتش)
أفاد مراسل الجزيرة نقلا عن مصدر محلي بأن اثنين من مسلحي جماعة الحوثي قتلا وأصيب آخران خلال اشتباكات مع مسلحين بمدينة إب جنوب صنعاء، ويأتي ذلك مع تصاعد الاحتجاجات ضد الوجود العسكري للجماعة بعدد من المناطق في اليمن.

وقال المصدر إن الاشتباكات وقعت عندما هاجم مجهولون نقطة تمركز للحوثيين في منطقة السَّحُول بوادي الجَنَّات، بمحافظة إب.

وتصاعدت الهجمات ضد الحوثيين مؤخرا في المحافظة -التي تبعد 180 كلم جنوب العاصمة اليمنية صنعاء- حيث قتل الأربعاء أكثر من ثلاثين من مسلحي الجماعة في تفجير بحزام ناسف استهدف تجمعا لهم بقاعة المركز الثقافي بالمدينة.

وفي محافظة البيضاء وسط البلاد أفادت مصادر محلية بقتل ثلاثة مسلحين حوثيين في تفجير عبوة ناسفة عن بعد استهدفت دوريتهم في منطقة رداع، كما فجرت عبوة ثانية في منطقة قاع الشرف شرق مدينة رداع، دون وقوع إصابات.

نقطة تفتيش لمسلحي الحوثيين وسط العاصمة صنعاء (الأوروبية)

رفض الوجود المسلح
وعلى صعيد متصل نظم ناشطون من شباب الثورة في مدينة تعز بجنوب البلاد، مظاهرة مناهضة للمليشيات المسلحة وجرائم الاغتيالات السياسية.

ورفع المشاركون شعارات ضد العنف والمظاهر المسلحة، وطالبوا باستعادة هيبة الدولة وحماية المواطنين والقبض على الجناة ومحاكمتهم.

وفي جنوب العاصمة صنعاء أزال نشطاء منشورات للحوثيين وصفوها بأنها طائفية كانت معلقة في بعض الشوارع، واتهموا جماعة الحوثي بمحاولة السيطرة على المدينة.

وفي الحديدة غربي البلاد اقتحم مسلحون حوثيون ساحة بالمدينة لتفريق مئات من المحتشدين لأداء صلاة الجمعة كانوا يطالبون بخروجهم من المدينة.

وشهدت شوارع العاصمة اليمنية اليوم السبت انتشارا مكثفا لمسلحي الحوثي قبيل ساعات من انطلاق حفل الجماعة بذكرى المولد النبوي.

ونشر مسلحو الجماعة نقاط تفتيش في مختلف شوارع العاصمة بمقر المنطقة العسكرية السادسة في العاصمة، وأغلقوا شوارع رئيسية بينها شوارع الستين والنهضة وشارع جولة عمران وشارع الخمسين، مما أدى إلى توقف حركة المرور فيها.

من جهة أخرى أعلنت وزارة الداخلية اليمنية إلقاء القبض على ثلاثة أجانب بالعاصمة صنعاء بعد العثور على "شعارات" خاصة بتنظيم القاعدة بحوزة أحدهم، وهم بلغاري وبلجيكي وصومالي تتراوح أعمارهم بين 22 و48 عاما.

وفي عدن بجنوب البلاد قتل شخص وأصيب أربعة بينهم امرأة برصاص مسلحين استهدفوا حافلة ركاب عندما رفض سائقها التوقف أمام بوابة مبنى المجمع الحكومي للمحافظة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة