كوتبوس يحقق فوزا مفاجئا على بايرن ميونيخ   
الأحد 10/3/1429 هـ - الموافق 16/3/2008 م (آخر تحديث) الساعة 3:52 (مكة المكرمة)، 0:52 (غرينتش)
آثار الخسارة واضحة على وجه مدرب بايرن ميونيخ أوتمار هيتسفيلد (يمين) ومساعده ميكايل هانكه (الفرنسية)

فجر إنرجي كوتبوس صاحب المركز الأخير مفاجأة من  العيار الثقيل بتغلبه على ضيفه بايرن ميونيخ المتصدر 2-صفر مساء السبت ضمن المرحلة الـ24 من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما تقدم هامبورغ للمركز الثاني مؤقتا بفوزه على بروسيا درتموند 1-صفر.
 
وتقدم كوتبوس عبر مهاجمه الصربي برانكو ييليتش في الدقيقة 18 ثم أتيحت لبايرن ميونيخ فرصة معادلة النتيجة لكن نجمه الفرنسي فرانك ريبيري أهدر ركلة جزاء في الدقيقة 29 قبل أن يسجل ييليتش الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 29.
 
وهذا هو الفوز الأول لفريق كوتبوس على بايرن ميونيخ منذ 8 أعوام، ليلحق بالفريق البافاري الخسارة الثانية هذا الموسم بالدوري المحلي بعد الأولى أمام شتوتغارت حامل اللقب.

وبهذا الفوز رفع كوتبوس رصيده إلى 20 نقطة وتخلى عن المركز الأخير فيما تجمد رصيد بايرن ميونيخ عند 50 نقطة مقابل 45 لهامبورغ الذي فاز على درتموند بهدف وحيد سجله المهاجم البيروفي باولو غيريرو في الدقيقة 63.
 
بقية النتائج
وتقدم هامبورغ بنقطتين على فيردر بريمن الذي يمكنه العودة إلى المركز الثاني إذا فاز على ضيفه فولسبورغ مساء الأحد في ختام المرحلة الذي يشهد مباراة أخرى بين باير ليفركوزن ونورمبرغ.
 
وفي بقية مباريات السبت، فاز إنتراخت فرانكفورت على مضيفه كارلسروه 1-صفر، وتعادل شتوتغارت مع مضيفه بوخوم 1-1، وتعادل أيضا هانوفر مع أرمينيا بيليفيلد 2-2، وهانزا روستوك مع هرتا برلين صفر-صفر.

وكان شالكه فاز على دويسبورغ 2-1 في افتتاح المرحلة مساء الجمعة.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ              50 نقطة من 23 مباراة
   2- هامبورغ                   45 من 24
   3- فيردر بريمن               43 من 23
   4- باير ليفركوزن             41 من 23
   5- شالكه                      41 من 24
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة