مدرب أرسنال يطالب الفيفا بتغيير نظام المباريات الدولية   
السبت 1427/9/22 هـ - الموافق 14/10/2006 م (آخر تحديث) الساعة 5:25 (مكة المكرمة)، 2:25 (غرينتش)

فينغر يخشى تأثير المشاركات الدولية على فريقه (رويترز-أرشيف)

طالب الفرنسي أرسين فينغر مدرب فريق أرسنال الإنجليزي الاتحاد الدولي لكرة القدم بتغيير لوائحه الخاصة بالمباريات الدولية، بعد أن خسر جهود السويدي فريدي يونغبرغ وإيمانويل إيبوي مدافع ساحل العاج بسبب إصابتهما خلال المشاركة في مباراتين مع منتخبي بلادهما هذا الأسبوع.

ودعا فينغر إلى تخفيض عدد مباريات التصفيات في البطولات الكبرى مع إتاحة المزيد من الوقت للاعبين للراحة بعد العودة من المشاركات الدولية.

وقال المدرب الفرنسي للصحافيين في ملعب أرسنال التدريبي إنه يرى من الناحية العملية أن أول شيء يجب فعله هو تقديم موعد المباراة الدولية الثانية خلال الأسبوع لمدة 24 ساعة.

وأضاف "اللاعبون يتركون أنديتهم لمدة أسبوعين من أجل المباريات الدولية لكنهم لا يشاركون في مباريات خلال الأسبوع الأول من هذه الفترة".

ويلعب كل منتخب يشارك في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس أمم أوروبا 2008 مباراتين خلال أسبوع، إحداهما تقام يوم السبت والأخرى تقام يوم الأربعاء من نفس الأسبوع.

وقال فينغر عن ذلك إنه عندما يعود اللاعب إلى ناديه مرة أخرى يلعب يومي السبت والثلاثاء ويخوض المباراة الرابعة والأكثر أهمية خلال عشرة أيام وهي مباراة دوري أبطال أوروبا.

ولهذا السبب يرى فينغر أن تقام المباريات الدولية يوم الأربعاء في الأسبوع الأول من فترة انضمام اللاعبين إلى المنتخبات ثم تقام المباراة الثانية يوم السبت الذي يليه ما سيوفر لهم أسبوعا كاملا.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة