الاحتلال يغتال ناشطا حماسيا بطولكرم   
الجمعة 1431/10/9 هـ - الموافق 17/9/2010 م (آخر تحديث) الساعة 11:53 (مكة المكرمة)، 8:53 (غرينتش)

 حماس اتهمت إسرائيل بقتل إياد شلباية بدم بارد (الفرنسية) 

اغتالت قوات الاحتلال الإسرائيلي الناشط في حركة المقاومة الإسلامية حماس إياد شلباية، واعتقلت 15 من نشطاء الحركة، في عملية عسكرية استهدفت مخيم نور شمس في مدينة طولكرم صباح اليوم.

وقال مراسل الجزيرة إن قوات خاصة دهمت منزل ذوي شلباية, الذي تتهمه إسرائيل بأنه قائد كتائب عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة حماس في طولكرم, وأطلقت النار عليه بينما كان في فراشه.

ووفق مصادر في الحركة فإن قوة إسرائيلية من نحو 15 آلية عسكرية اقتحمت مخيم نور شمس وأعدمت شلباية بدم بارد بإطلاق نار مباشر وإصابته بثلاث رصاصات في الصدر والرقبة.

وأضاف المصدر أن القوات الإسرائيلية دهمت عدداً من المنازل في المخيم المذكور والأحياء المجاورة له واعتقلت ما لا يقل عن 15 من قيادات وأعضاء الحركة في المدينة.

على صعيد آخر فرض جيش الاحتلال طوقا أمنيا شاملا على المناطق الفلسطينية في الضفة الغربية وقطاع غزة بمناسبة حلول يوم الغفران، الذي يعتبر أقدس أعياد اليهود.

وتتوقف الحركة تماما في إسرائيل اعتبارا من بعد ظهر اليوم وتغلق كافة المحال التجارية وتوقف الحركة المرورية بما في ذلك حركة القطارات والطيران ويتم إغلاق مطار تل أبيب إلى مساء الغد ويغلق جسر الملك حسين الذي يصل الضفة الغربية بالأردن.

وبهذه المناسبة تنشر إسرائيل قوات معززة في مدينة القدس ومحيط حائط البراق وتغلق العديد من المحاور والطرق داخل إسرائيل.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة