ريال مدريد يكتسح فياريال   
الأحد 1422/1/21 هـ - الموافق 15/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

واصل ريال مدريد زحفه نحو إحراز لقب الدوري الإسباني لكرة القدم إثر اكتساحه الساحق ضيفه فياريال 4-صفر على ملعب سانتياغو برنابو في افتتاح مباريات الأسبوع الثلاثين.

وفرض خوان ماريا غوتيريز الملقب بـ"غوتي" نفسه نجما للمباراة في غياب راؤول الذي فضل المدرب إراحته للمباراة ضد غلطة سراي التركي ضمن مرحلة الإياب من  الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وسجل غوتي ثلاثة أهداف لفريقه, وأضاف البرازيلي روبرت كارلوس الهدف الرابع في الدقيقة 54.

وبهذا الفوز حافظ ريال مدريد على صدارة الترتيب برصيد 65 بفارق ثماني نقاط عن منافسه المباشر وحامل اللقب ديبورتيفو لاكورونيا الفائز على أوساسونا 2-1. 
 

تعادل برشلونه

وواصل برشلونه نتائجه المخيبة وسقط في فخ التعادل على أرضه أمام سرقسطة 4-4، وتأخر برشلونه بهدفين في الشوط الأول سجلهما لسرقسطة كل من الأرجنتيني خوان إدواردو آيسنايدروخاميلي, قبل أن يقلص الهولندي مارك أوفرمارس
الفارق بتسجيله الهدف الأول لبرشلونه في الدقيقة 52.

وأضاف خوسيه إيناسيو الهدف الثالث لسرقسطة في الدقيقة 73, لكن برشلونه سجل هدفه الثاني في الدقيقة 77 بواسطة الدولي الهولندي الأخر باتريك كلايفيرت.

ولم تدم فرحة برشلونه طويلا حيث سجل آيسنايدر هدفه الثاني والرابع لفريقه بعد دقيقة واحدة, قبل أن يكرر كلايفرت ما فعله منافسه ويسجل هدفه الشخصي الثاني والثالث لبرشلونه في الدقيقة 80.

ثم أدرك البرازيلي ريفالدو برشلونه من الخسارة عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة 90 من ركلة حرة مباشرة رائعة.

وفي مباراة ثالثة تلقى فالنسيا خسارة مفاجئة على أرضه أمام ألافيس 1-2.

ترتيب فرق الصدارة 

 الفريق

 النقاط

 ريال مدريد

65

 ديبورتيفو لاكورنيا

57

 فالنسيا

52

 برشلونه

52

 ريال مايوركا

 49

 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة