طالب يسرق حافلة ليلحق بامتحان الثانوية   
الجمعة 1437/1/24 هـ - الموافق 6/11/2015 م (آخر تحديث) الساعة 13:10 (مكة المكرمة)، 10:10 (غرينتش)

يواجه طالب في مدينة كيب تاون بجنوب أفريقيا جلسة استماع تأديبية لسرقته حافلة بغية إيصال زملائه إلى امتحان الرياضيات.

وقال مدير مدرسة هاوستون, أيدي أدامز, إنه ينبغي عدم تأييد سلوكيات مماثلة, ومع ذلك يجب النظر في هذه الحالة، وستأخذ جلسة الاستماع التأديبية كل إيجابيات وسلبيات التصرف بعين الاعتبار لتحقيق الإنصاف في الحكم.

وكان الطالب لي آن أدونيس قد صعد إلى حافلة مركونة في موقفها المعتاد، حيث لم يجد السائق، وقام بقيادتها من مدينة بيتي باي، التي تبعد 30 كلم جنوب شرق كيب تاون إلى المدرسة، الاثنين الماضي. وفي الطريق قرر أدونيس أن يقل زملاءه إلى نفس الامتحان الخاص بالسنة الثانوية الأخيرة.

وقال الطالب لقناة "أي إن سي أى" التلفزيونية المحلية إنه "بصعودي إلى الحافلة، أخبرني أحد الطلاب أنه يتوجب علينا اللحاق بالامتحان المهم لنا جميعا.. ماذا كنا فاعلين لو لم نصل إلى قاعة الامتحان؟".

وفي الطريق أوقف ضابط في شرطة المرور الطالب البالغ 20 عاما، وقام بتغريمه 5000 راند، (ما يعادل 360 دولارا أميركيا)، لعدم حيازته رخصة القيادة. وتعهدت شركة النقل "هاكمان" بدفع الغرامة المرورية.

وأعلن مفوض سابق في شرطة المحافظة أنه سيمثّل الطالب في جلسة الاستماع، إذ قال لصحيفة (ديلي فويس) المحلية "أثّرت القصة علي كثيرا لأنني اضطررت لترك المدرسة والعمل في مزرعة، ثم لاحقا في سكك الحديد، لأنني لم أحظ بشرف استكمال شهادتي الثانوية".

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة