الكينيون يسيطرون على سباقات جائزة قطر لألعاب القوى   
السبت 1430/5/15 هـ - الموافق 9/5/2009 م (آخر تحديث) الساعة 17:04 (مكة المكرمة)، 14:04 (غرينتش)

العداؤون الكينيون حصدوا الميداليات في عدة سباقات (الفرنسية)

سيطر العداؤون الكينيون على عدة سباقات في إطار جائزة قطر الكبرى لألعاب القوى، التي نظمت يوم أمس دورتها لهذه السنة في نسختها الأخيرة قبل أن تتحول إلى الدوري الماسي الموسم المقبل.

ففي سباق 3000 متر موانع رجال، حل العداء إيزاك كيمبوي في المركز الأول، وحل ثانيا مواطنه بول كوشي، كما نال الميدالية البرونزية كيني ثالث هو بريمن كيبرتو.

وانتزع الكينيون أيضا الميداليات الثلاث لسباق 3000 متر، حيث فاز بالمركز الأول إليود كبشوغ، ودخل بعده توماس باكيمي، في حين حل ثالثا مواطنهما إدوين شيريوت.

وفى سباق 1500 متر رجال توج الكيني كبرونو أوغستين بالميدالية الذهبية، وتلاه مواطنه هارون كيتاني في المركز الثاني، وجاء في المركز الثالث العداء المغربي محمد مصطفى.

وأحرزت الكينية روث بيسوري الميدالية الذهبية لسباق 3 آلاف متر موانع للسيدات، وحلت الإثيوبيتان زمزم أحمد وصوفيا أسيفا على التوالي بالمركزين الثاني والثالث.

عداءة كينية أخرى وجدت لنفسها مكانا في منصة التتويج بعد أن فازت بالمركز الثاني في سباق 1500 متر للسيدات، الذي أحرزت ميداليته الذهبية الإثيوبية جيلبت يوركا، في حين عادت الميدالية البرونزية للسودانية إحسان أرباب.

ميداليات أخرى
وفاز العداء السوداني أبو بكر كاكي بالميدالية الذهبية في سباق 800 متر، الذي نال ميداليته الفضية الكيني كيبروب أسبل، متبوعا بالسعودي محمد الصالحي الذي فاز بالميدالية البرونزية.

وفي سباق 100 متر موانع للسيدات توجت الكندية بريسلا لوبير بالميدالية الذهبية، في حين أحرزت الأميركية شيري دامو الميدالية الفضية، وتلتها في المركز الثالث مواطنتها دانييلا كارثر.

وفازت بذهبية سباق 100 متر للسيدات الجامايكية كيون استيورت، تلتها الأميركية إستيفاني درست، ثم الجامايكية شيرهان بروكس. وفي السباق نفسه لدى الرجال فاز بالمركز الأول الأميركي تريفيز باداجيت، تلاه الجامايكي ميشيل فرادر، ثم البريطاني مارلون ديفونيش.

الأميركي ديفد أوليفر احتل المركز الأول في سباق 110 أمتار حواجز، وجاء مواطنه أنطوان تيرال ثانيا، في حين حل ثالثا البريطاني أندي تيرنر.

وفى 400 متر سيدات توجت الأميركية إليسون فليكس بذهبية السباق، وجاءت لاعبة بتسوانا أمانتا مونشو في المركز الثاني، أما المركز الثالث فعاد للجامايكية شيريكا ويليامز.

العداء السوداني أبو بكر كاكي فاز بذهبية سباق 800 متر (الفرنسية)
تألق كرواتي

وشهدت منافسات جائزة قطر لألعاب القوى تألق الكرواتية بلانكا فلاسيتش التي فازت بمسابقة الوثب العالي للمرة الثالثة على التوالي في هذه البطولة، مسجلة رقما قياسيا للبطولة بعدما وثبت 2.05 متر.

ونال ذهبية الوثب الثلاثي في صنف الرجال الفرنسي جوليان كابك، أما الميدالية الفضية فعادت لساندس ليفين من جزر الباهاماس، بينما حل ثالثا الألماني شارلس فردريك.

وفي مسابقة رمي المطرقة توجت اللاعبة البولندية أنيتا لوردافلكزيك بالميدالية الذهبية، وفازت السلوفاكية مارتينا هرسنوفا بالفضية، أما البرونزية فعادت للكندية سلطانا فريزيل.

منافسة القفز بالزانة سيدات فازت بميداليتها الذهبية البريطانية سيلكيا سبيفليرج، تلتها الروسية يوليا جولياكوبا، ثم الألمانية كارولين هينجز.

أما منافسة رمي الرمح ففاز بها النرويجي أندرياس دسن، وتلاه الليتواني إريك رادس ثم الروسي سيرغي ماكروفا.

وفي مسابقة دفع الجلة رجال توج الأميركي ريس هوفا بالميدالية الذهبية، وجاء في المركز الثاني البولندي توماس ماجوسكي، بينما نال البرونزية السعودي عبد المجيد سلطان.

الوثب الطويل للسيدات حلت فيه مرتبته الأولى الأميركية بريتني ريس، وحصلت مواطنتها فومي جونسون على الميدالية الفضية، واكتفت البرازيلية ماغي مورين -الفائزة بالميدالية الذهبية في أولمبياد بكين الصيف الماضي- بالميدالية البرونزية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة