إنتر ناسيونال وإنتر ميلان لنهائي بطولة دبي   
الأحد 27/12/1428 هـ - الموافق 6/1/2008 م (آخر تحديث) الساعة 1:48 (مكة المكرمة)، 22:48 (غرينتش)
 الأرجنتيني خوليو كروز لاعب إنتر ميلان يعاتب جون هيتينغا لاعب أياكس (رويترز)

فاز إنترناسيونال البرازيلي على شتوتغارت الألماني 1-صفر بافتتاح بطولة الشيخ محمد بن راشد الودية الثانية التي انطلقت السبت، ليلعب في النهائي مع إنتر ميلان الإيطالي الذي فاز على أياكس الهولندي بركلات الترجيح.
 
وفي المباراة الأولى لم يجد إنترناسيونال صعوبة تذكر في تخطي عقبة منافسه الألماني بهدف وحيد سجله أليكس في الدقيقة 30 من اللقاء الذي جاء متواضعا ولم يشهد الكثير من فرص التسجيل.

وتغير الحال في المباراة الثانية التي جاءت أكثر قوة وإثارة حيث تقدم إنتر ميلان بهدف للأرجنتيني خوليو ريكاردو كروز في الدقيقة 16 ثم ريد أياكس بهدفين للدانماركي كينيث بيريز (18) وجون هينغيتا (62 من ركلة جزاء) قبل أن يسجل كروز هدفا شخصيا ثانيا حقق به التعادل لإنتر ميلان (68).
 
وشهدت ركلات الترجيح تفوقا لإنتر ميلان فيما أهدر لاعبو أياكس ركلتين لتنتهي المباراة بفوز إنتر ميلان 3-2 على ملعب الوصل في دبي.
 
مشجع برازيلي يشاهد مباراة إنترناسيونال وشتوتغارت (رويترز)
إراحة النجوم

يذكر أن إنتر ميلان أشرك لاعبين معظمهم من الصف الثاني أبرزهم البرتغالي فيتور هوغو غوميز (بيليه) وماريو بالوتيلي، فيما احتفظ المدرب روبرتو مانشيني بالسويدي زالاتان إبراهموفيتش والبرتغالي لويس فيغو والكولومبي إيفان كوردوبا على مقاعد البدلاء.
 
وستقام المباراة النهائية مساء الاثنين في حين يلعب شتوتغارت مع أياكس لتحديد المركز الثالث للدورة الودية التي تحمل اسم حاكم دبي ولي عهد دولة الإمارات، وتبلغ قيمة جوائزها 2.5 مليون دولار منها مليون للفائز باللقب.
 
وكان بنفيكا البرتغالي قد توج بلقب النسخة الأولى للدورة العام الماضي بفوزه في النهائي على لاتسيو الإيطالي بركلات الترجيح 5-4، وحل بايرن ميونيخ الألماني ثالثا بفوزه على مرسيليا الفرنسي 4-3.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة