فرسان قطر والبحرين والإمارات يتقاسمون ألقاب بطولة الخليج للقدرة   
الأحد 1426/1/26 هـ - الموافق 6/3/2005 م (آخر تحديث) الساعة 17:15 (مكة المكرمة)، 14:15 (غرينتش)
الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني يتوسط الفرسان المشاركين في البطولة (الجزيرة نت)
 
سيطر فرسان قطر والبحرين والإمارات على ألقاب بطولة الخليج الثالثة للقدرة التي جرت السبت في منطقة سيلين الصحراوية جنوب شرق العاصمة القطرية الدوحة ونظمتها لجنة قطر لقوة التحمل تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية.
 
وقام الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني نجل أمير قطر بتسليم الكؤوس للفائزين في البطولة التي شارك بها فرسان من دول الخليج الست، هي قطر والبحرين والإمارات والسعودية وعمان والكويت، حيث ضمت البطولة فئتين للكبار والشباب وبلغ مجموع جوائزها مليون ريال قطري أي ما يعادل نحو 275 ألف دولار.
 
ونجح الفريق القطري المكون من الشيخ محمد بن حمد آل ثانى ومحمد السليطى وخالد العطية ومحمد المرى في الفوز بسباق فئة الشباب الذي امتد لمسافة 100 كيلومتر متقدما على نظيره البحريني الذي احتل المركز الثاني.
 
وفي فئة الرجال التي امتد سباقها لمسافة 120 كيلومترا كان اللقب من نصيب المنتخب البحريني متقدما على الفريق القطري المكون من راشد الحميدى ومحمد النعيمى ورياض إبراهيم ومحمد عاشور الذي حل في المركز الثاني.
 
مسابقة الفردي
وعلى صعيد منافسات الفردي فاز الفارس البحرينى محمد عبدالصمد بالمركز الأول لفئة الشباب متقدما على القطري خالد العطية الذي جاء في المركز الثانى، بينما احتل البحرينى سالم العتيبى المركز الثالث.
 
وفي فردي الرجال كان اللقب من نصيب الفارس الإماراتي الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان الذي انتزع المركز الأول متقدما على البحرينى فيصل راشد الخليفة ومواطنه علي عيسى.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة