أربعة قتلى برصاص الشرطة في دلجا   
الأحد 1434/12/1 هـ - الموافق 6/10/2013 م (آخر تحديث) الساعة 17:37 (مكة المكرمة)، 14:37 (غرينتش)
القوات المكلفة بتأمين نقطة شرطة دلجا أطلقت النار على مسيرة معارضة للانقلاب العسكري (الجزيرة-أرشيف)

قتل أربعة أشخاص وأصيب آخرون اليوم الأحد جراء إطلاق الشرطة المصرية النار على مسيرة معارضة للانقلاب العسكري في قرية دلجا بمحافظة المنيا، وفق ما ذكر مراسل الجزيرة نت بمحافظة المنيا يوسف حسني.

ونقل المراسل عن شهود عيان قولهم إن قوات الشرطة المكلفة بتأمين نقطة شرطة دلجا أطلقت الرصاص على مسيرة معارضة للانقلاب العسكري أثناء سيرها في شارع الموقف، مما أدى إلى إصابة ثمانية أشخاص توفي منهم أربعة متأثرين بجروحهم.

وأضاف أن أحد القتلى ويدعى إبراهيم السيد البنا (30 عاما) توفي إثر تلقيه رصاصة في الرأس.

وكانت المسيرة قد خرجت تلبية لدعوة التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب بالخروج في مسيرات بالقاهرة والمحافظات لإنهاء ما يصفونه بالانقلاب العسكري، وذلك بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية بالذكرى الأربعين لحرب 6 أكتوبر/تشرين الأول التي وقعت عام 1973 وأفضت إلى تحرير جزء من شبه جزيرة سيناء، من الاحتلال الإسرائيلي.

ونفذت قوات الأمن عملية أمنية في دلجا منذ عدة أيام، قائلة إنها تتعقب فيها عناصر "إجرامية" أحرقت كنائس وقسم الشرطة، في حين يقول مؤيدون لمرسي من أهالي القرية -التي يبلغ تعداد سكانها نحو 120 ألف نسمة- إن أجهزة الأمن "تعاقب القرية" التي تشهد مسيرات شبه يومية لأنصار الرئيس محمد مرسي منذ عزله في الثالث من يوليو/تموز الماضي.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة