تعادل الجيش والنصر يتوج الهلال بطلا للنخبة العربية   
السبت 1422/1/14 هـ - الموافق 7/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

تعادل الجيش السوري المضيف والنصر السعودي 2-2 في اللاذقية في ختام مباريات كأس النخبة العربية السابعة لكرة القدم فتوج الهلال السعودي بطلا بعد فوزه على الصفاقسي التونسي
4-1.

وسجل هدفي الجيش  كل من ماهر ملكي وماهر السيد في الدقيقتين 45 و69 على التوالي في حين سجل
هدفي النصر كل من فهد المهلل والتونسي المهدي بن سليمان في الدقيقتين 48 و78 على التوالي.

وأضاع النصر ضربة جزاء في الوقت بدل الضائع من المباراة كانت كفيلة بأن تمكن النصر من الفوز بلقب البطولة.

وتساوت الفرق الثلاثة بعدد النقاط برصيد خمس نقاط لكل منها لكن الهلال تقدم بفارق الأهداف على النصر الذي جاء ثانيا والجيش الذي حل ثالثا.

هدف الدقيقة الأخيرة يهدى الهلال اللقب 
وكان الهلال السعودي قد نجح في تحويل تأخره في الشوط الأول أمام الصفاقسي التونسي بهدف سجله الكونغولي جون بينزا في الدقيقة التاسعة إلى فوز كبير بأربعة أهداف سجلها كل من سامي الجابر (هدفين) ومحمد الشلهوب والبرازيلي روني.

ولقد انتهى الشوط الأول  بتقدم الصفاقسي بهدف، حيث قدم الهلال أسوأ شوط له في البطولة حيث ظهرا واضحا تباعد خطوط الهلال وضعف خط دفاعه الذي كان سهل الاختراق على مهاجمي الصفاقسي.

و في الشوط الثاني، تبدل أداء الهلال حيث لاحظ مدربه الفرنسي صفوت سوزيتش, الضعف الواضح في الدفاع وأجرى تبديلين في وقت واحد ومبكر, فأشرك خالد التيماوي وتركي الصويلح بدلا من أحمد الدوخي وأحمد خليل فعاد التوازن لفريقه الذي امتد مهاجما لتسجيل فارق أربعة أهداف تتوجه بطلا في حال تعادل كل من الجيش والصفاقسي.

وتمكن الهلال من إدراك هدف التعادل في الدقيقة 51, عبر سامي الجابر من تسديدة من داخل المنطقة وأضاف الشلهوب هدفا ثانيا بطريقة ذكية في الدقيقة 56, وازداد ضغط الهلال مع خروج مهاجم الصفاقسي السنغالي بابا ماليك ببطاقة حمراء بعد خمس دقائق.

ووصل لاعبو الهلال ضغطهم حتى جاء الحسم في الخمس دقائق الأخيرة حيث احتسب الحكم المغربي عبد الرحيم العرجون ركلة جزاء للهلال سجلها روني هدفا رابعا في الدقيقة 86, ثم سجل الجابر هدفه الثاني والرابع لفريقه في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.


الترتيب النهائي للفرق

 الفريق

 لعب

 فاز

 تعادل

 خسر

 له

عليه

 نقاطه

 الهلال

3

1

2

-

5

2

5

 النصر

3

1

2

-

5

3

5

 الجيش

3

1

2

-

4

2

5

 الصفاقسي

3

-

-

2

1

4

-

      

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة