قتلى وجرحى بقصف في إدلب وريف دمشق   
الجمعة 1437/12/29 هـ - الموافق 30/9/2016 م (آخر تحديث) الساعة 12:44 (مكة المكرمة)، 9:44 (غرينتش)

سقط قتلى وأصيب العشرات بجروح خطيرة جراء قصف استهدف إدلب وجرجناز (شمال سوريا)، في وقت أدت غارات على الأحياء السكنية في ريف دمشق إلى سقوط عدد من الجرحى.

وقال مراسل الجزيرة إن 11 شخصا قتلوا وأصيب عشرات جراء قصف جوي مكثف بالصواريخ الفراغية استهدف أحياء سكنية في مدينتي إدلب وجرجناز. كما أسفر القصف عن دمار كبير في الأبنية والممتلكات.

كما ذكر مراسل الجزيرة في ريف دمشق أن طائرات تابعة لنظام بشار الأسد شنت غارات عديدة على الأحياء السكنية في مدينة عربين بالغوطة الشرقية، مما أدى إلى جرح عدد من المدنيين ودمار واسع في الأبنية السكنية.

كما تعرضت بلدات الريحان وتل الصوان وبيت نايم إلى غارات أخرى، مما أسفر عن دمار كبير في الممتلكات.

وأضاف المراسل أن الأحياء السكنية في بلدة الهامة بريف دمشق الغربي تعرضت لقصف بقذائف الدبابات والهاون، مما تسبب في اندلاع حرائق ودمار بمنازل المدنيين.

وفي ريف دمشق الغربي أيضا، ألقت مروحيات النظام براميل متفجرة على مخيم خان الشيخ، مما أسفر عن دمار واسع بالممتلكات.

وفي وقت لاحق قال مراسل الجزيرة في ريف دمشق إن مدنيا قتل وأصيب آخرون جراء غارات مكثفة شنتها طائرات النظام على بلدات جسرين وكفر بطنا وعين ترما بالغوطة الشرقية، الأمر الذي أسفر أيضا عن دمار كبيرة في الأبنية والممتلكات.

يذكر أن بلدات وقرى غوطة دمشق الشرقية تتعرض بشكل يومي لغارات من قبل الطائرات الروسية والسورية، كما أنها تخضع لحصار محكم تفرضه عليها قوات النظام منذ أكثر من نحو أربعة أعوام، مما تسبب في تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية هناك.  

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة