قصف ومعارك بريف دمشق وقتلى للنظام بحلب   
السبت 1/5/1435 هـ - الموافق 1/3/2014 م (آخر تحديث) الساعة 23:04 (مكة المكرمة)، 20:04 (غرينتش)
واصلت قوات النظام في سوريا قصفها على دمشق وحلب وحمص وحماة وإدلب، وشهدت بلدة يبرود في القلمون بريف دمشق اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام، بينما أسفرت الاشتباكات في حلب عن مقتل عشرات من قوات النظام بحسب ما أفاد به ناشطون.

وقال ناشطون إن الجيش الحر قتل خمسة عناصر من قوات النظام ودمر دبابة خلال الاشتباكات في محيط مدينة يبرود التي تعرضت بدورها لأكثر من أربعين غارة، ولقصف عنيف استهدف منطقتي ريما والعقبة. وأضافوا أن قوات النظام المتمركزة في اللواء 67 استهدفت بالصواريخ محيط مرصد صيدنايا في القلمون.

وأفادت شبكة شام بأن قصفا عنيفا براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات حوش عرب وداريا وعلى بلدة عين الفيجة بوادي بردى بريف دمشق، في حين استهدفت كتائب المعارضة بصواريخ "غراد" مطار الناصرية العسكري في القلمون.

video

وفي العاصمة دمشق أفاد ناشطون بأن الجيش الحر نسف بناء كاملا تتحصن به قوات النظام في حي جوبر، بينما يتواصل القصف العنيف على أحياء دمشق من قبل قوات النظام.

خسائر للنظام
وفي حلب، شن الطيران الحربي ست غارات على حي باب النيرب، كما استهدف السكن الشبابي في المعصرانية بصاروخين، وجدد قصفه على المدينة الصناعية في منطقة الشيخ نجار.

في المقابل، قال ناشطون إن الكتائب الإسلامية دمرت حاجز العظامي جنوب خناصر بريف حلب الجنوبي، مما أسفر عن تدمير دبابتين ومدفع لقوات النظام، كما سقط عشرات القتلى في صفوف النظام، بحسب ما أفادت به شبكة سوريا مباشر.

وتضم الكتائب الإسلامية لواء أنصار الشريعة، وجبهة النصرة، وجيش المجاهدين، وحركة فجر الشام الإسلامية.

كما أفاد ناشطون بأن الجيش الحر قتل أكثر من 50 عنصراً من قوات النظام في قرية العظيمات بريف حلب، ودمر دبابتين بالإضافة إلى رشاشين وعربة محملة بالذخيرة، في حين أسفرت اشتباكات بين الجانبين في محيط الجامع الأموي عن مقتل عدد من قوات النظام.

وفي حمص، واصلت قوات النظام قصفها بالمدفعية الثقيلة والهاون والبراميل المتفجرة، أحياء الوعر وكرم الشامي ومدن الحولة وقلعة الحصن وتلبيسة بريف حمص، وأفاد ناشطون بأن الجيش الحر قتل ثلاثة عناصر من قوات النظام أثناء الاشتباكات في حي باب سباع.

حماة وإدلب
وفي حماة، تعرضت بلداتها وقراها وريفها لقصف بالبراميل المتفجرة استهدف مدن وبلدات كفر زيتا ومورك وكفر نبودة وتل هواش، كما اقتحمت قوات النظام حي كازو وشنت حملات تفتيش واعتقال واسعة.

للمزيد اضغط للدخول لصفحة سوريا

وأفاد ناشطون بوقوع اشتباكات بين قوات النظام والجيش الحر في محيط مدينة مورك أسفرت عن مقتل عنصرين من قوات النظام، كما شهدت مدينة كفر نبودة بريف حماة الشمالي اشتباكات عنيفة بين الجانبين.

وفي إدلب، أفاد ناشطون بسقوط قتلى وجرحى نتيجة استهداف الطيران الحربي بالقنابل الفراغية قلب مدينة كفر تخاريم بريف إدلب، كما قصفت قوات النظام الحي الشرقي في مدينة معرة النعمان، وبلدة أبو الظهور.

وشهدت مدينة خان شيخون بإدلب اشتباكات بين كتائب المعارضة وقوات النظام على حاجز السلام غرب المدينة، أسفرت عن مقتل ثلاثة من جنود النظام.

وفي دير الزور دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط مطار دير الزور العسكري، وقال ناشطون إن الجيش الحر قتل عنصرين من قوات النظام خلال الاشتباكات.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة