بايرن ميونيخ يسحق كايزرسلوترن ويفوز بالدوري الألماني   
السبت 1426/3/22 هـ - الموافق 30/4/2005 م (آخر تحديث) الساعة 23:15 (مكة المكرمة)، 20:15 (غرينتش)

الهولندي روي مكاي (رقم 10) يتلقى تهنئة زملائه مايكل بالاك والبرازيلي زي روبرتو والبيروفي كلاوديو بيتزارو (الأوروبية)

 
أكد بايرن ميونيخ أنه ما زال الأفضل بين الأندية الألمانية في السنوات الأخيرة ونجح في الفوز بلقب بطولة دوري كرة القدم للمرة الـ 19 بتاريخه والخامسة بالمواسم السبعة الأخيرة، بعد فوزه الساحق على مضيفه كايزرسلورتن 4-صفر مساء اليوم السبت.

واستفاد بايرن من تعادل مطارده المباشر شالكه مع ضيفه باير ليفركوزن 3-3 ضمن المرحلة الـ 31 من البطولة، حيث ارتفع رصيده إلى 68 نقطة مقابل 57 لشالكه قبل ثلاث مراحل من نهاية البطولة.
 
وفرض المهاجم الهولندي روي مكاي نفسه نجما للفريق البافاري عندما سجل ثلاثة من أهدافه الأربعة بمرمى كايزرسلوترن بالدقائق 35 و48 و68 ليصعد إلى المركز الثالث على لائحة الهدافين برصيد 16 هدفا, علما بأن قائد الفريق مايكل بالاك كان قد افتتح التسجيل في الدقيقة 18 من المباراة  التي غاب عنها الحارس أوليفر كان بسبب الإصابة. 
 
وهذا هو اللقب الأول في الدوري لفيليكس ماغاث (51 عاما) كمدرب, ليضيفه إلى لقب بطل كأس الرابطة الذي أحرزه بايرن ميونيخ مطلع الموسم الحالي عندما استلم ماغاث مهام إدارته الفنية خلفا لأوتمار هيتسفيلد. علما بأن الفريق يملك فرصة لإضافة لقب جديد حيث سيلتقي شالكه في نهائي كأس ألمانيا يوم 28 مايو/أيار المقبل. 
 

بالاك في احتفال خاص مع مدربه ماجاث (الأوروبية)

بقية النتائج

وكان شالكه فشل في الإبقاء على أمله الضعيف في المنافسة عندما تعادل بملعبه مع باير ليفركوزن الذي  بدأ  بالتسجيل عن طريق بول فراير في الدقيقة 23، لكن شالكه رد بثلاثة أهداف عن طريق البرازيلي كاسيو لينكولن (30 و38) والدانماركي إيبي ساند (41) ثم أضاف ليفركوزن هدفين بالشوط الثاني عن طريق  البلغاري ديميتار برباتوف (56) والأوكراني أندري فورونين (64). 

واستعاد البطل السابق فيردر بريمن المركز الرابع من هرتا برلين بفوزه على أرمينيا بيليفيلد 3-صفر, وخسارة الثاني أمام مضيفه هانزا روستوك 1-2. 

وأنعش بروسيا مونشنغلادباخ آماله في البقاء ضمن أندية النخبة بفوزه الثمين على ضيفه شتوتغارت بهدفين نظيفين، علما بأن الأخير أكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 16 بعد طرد مدافه البرتغالي فرناندو مييرا. 

وهبط فرايبورغ إلى الدرجة الثانية رغم تعادله مع ضيفه بروسيا دورتموند 2-2 بينما خسر بوخوم على ملعبه أمام ماينتس 2-6، في حين تختتم المرحلة غدا بلقاءي هانوفر مع نورمبرغ وفولفسبورغ مع هامبورغ. 



 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ            68 نقطة 
   2- شالكه                    57
   3- شتوتغارت               55
   4- فيردر بريمن             53
   5- هرتا برلين               53
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة