التجمع اليمني ينظم مظاهرة نسائية للإفراج عن المؤيد   
الأربعاء 1423/11/20 هـ - الموافق 22/1/2003 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

سير التجمع اليمني للإصلاح الإسلامي المعارض مظاهرة نسائية اليوم أمام مقر السفارة الألمانية في صنعاء للمطالبة بالإفراج عن إمام مسجد صنعاء الكبير الشيخ المؤيد المعتقل في ألمانيا بشبهة علاقته بتنظيم القاعدة.

وسلمت المتظاهرات رسالة إلى السفير الألماني في اليمن فرنارد زمبرتش طالبن فيها برلين بالإفراج عن الشيخ المؤيد. ونفت الرسالة وجود أي علاقة للمؤيد بتنظيم القاعدة، وأكدت أن مواقفه الفكرية كلها تناهض الإرهاب.

وقالت رئيسة القطاع النسائي بالتجمع اليمني للإصلاح أمة الإسلام إنها بحثت مع السفير الألماني بعد تسلمه الرسالة موضوع الوفد الألماني المكلف تقصي الحقائق بشأن الشيخ المؤيد والذي كان من المقرر وصوله صنعاء اليوم. وطالبت أمة الإسلام في الوقت نفسه صنعاء بمواصلة المطالبة بإطلاق سراح المؤيد بوصفه مواطنا يمنيا.

واعتقل المؤيد في العاشر من هذا الشهر في فرانكفورت غربي ألمانيا مع شخص آخر اسمه يحيى زياد وتقول وسائل الإعلام الألمانية إن المؤيد هو المسؤول المالي لتنظيم القاعدة. وكانت صنعاء طلبت رسميا تسليمها المواطنين وعارضت تسليمهما للولايات المتحدة التي تطالب بهما. وقالت برلين يوم الاثنين الماضي إنه ليس هناك معاهدة تسليم مع صنعاء، في حين إن أمام الولايات المتحدة قرابة 40 يوما لتقديم طلب تسليم رسمي مدعوم بالوثائق.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة