فالنسيا يفلت من الخسارة وبرشلونة والريال بالصدارة   
الاثنين 1425/8/19 هـ - الموافق 4/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 8:14 (مكة المكرمة)، 5:14 (غرينتش)

صراع عنيف على الكرة في مباراة برشلونة وإشبيلية (الفرنسية)

حقق برشلونة فوزا مستحقا على ضيفه إشبيلية بهدفين نظيفين في افتتاح المرحلة الثانية من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وسيطر برشلونة على مجريات المباراة منذ البداية رغم غياب صانع ألعابه الدولي البرازيلي رونالدينيو وأثمر ضغطه هدفا في الدقيقة 35 عبر الدولي الفرنسي لودفيك جيولي من انفراد بالحارس. وهو الهدف الثاني لجيولي في ثاني مباراة له في الدوري مع برشلونة منذ انتقاله إلى صفوفه من موناكو بعد الهدف الأول في مرمى راسينغ سانتاندر في المرحلة الأولى.

وعزز الدولي السويدي هنريك لارسون تقدم أصحاب الأرض بهدف ثان في الدقيقة 77.

فوز صعب للريال
وفي مباراة أخرى ضمن المرحلة ذاتها جاهد ريال مدريد كثيرا قبل أن يتمكن من تحقيق فوز صعب على ضيفه نومانسيا الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء بهدف نظيف سجله الدولي الإنجليزي ديفد بيكهام من ركلة حرة مباشرة في الدقيقة 17. وسجل زيدان هدفا برأسه إثر ركلة ركنية ألغاه الحكم.

الحكم ألغى هدفا سجله زيدان برأسه (الفرنسية)
ولم يقدم ريال مدريد بكامل نجومه وفي أول مباراة له هذا الموسم على أرضه في الدوري عرضا يليق بسمعته ويشفع له قبل مواجهته الحاسمة أمام مضيفه باير ليفركوزن الأربعاء المقبل ضمن الجولة الأولى من الدور الأول لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ولاحت لفريق ريال مدريد العديد من الفرص لتعزيز تقدمه لكنه أخفق في ترجمة أي منها إلى أهداف والاستفادة من ميزة اللعب على أرضه أمام خصمه المتواضع الذي أهدر بالمقابل فرصا عدة خطيرة في نهاية الشوط الثاني.

وكان الدوري الإسباني استهل أولى مبارياته بلقاء بين فالنسيا حامل لقب الدوري مع أتليتيكو بلباو. ونجح فالنسيا في تحويل تأخره بهدفين إلى تعادل 2-2

وكان أتلتيكو بلباو في طريقه إلى إلحاق الخسارة الأولى بفالنسيا هذا الموسم عندما تقدم بهدفين نظيفين سجلهما إسماعيل أورزايز بتمريرة عرضية من زميله المخضرم خوسيبا إيتشبيريا (15), وإندوني إيراولا من ركلة جزاء مثيرة للجدل (20).

لكن حامل اللقب انتفض في الشوط الثاني وقلص الفارق عبر مهاجمه الدولي الإيطالي الجديد ماركو دي فايو من هدف مشكوك في صحته بعدما هيأ الكرة لنفسه على صدره ولمسها بيده قبل أن يسددها في الزاوية اليسرى للحارس، ثم أدرك المهاجم البديل أنغولو التعادل بفضل تمريرة رائعة من صانع الألعاب الأرجنتيني بابلو إيمار (78).

وهو الفوز الثاني على التوالي لبرشلونة وريال مدريد فرفعا رصيدهما إلى 6 نقاط مع أفضلية للأول بفارق الأهداف, في حين تراجع فالنسيا إلى المركز الثالث برصيد 4 نقاط.

وتستكمل مباريات المرحلة الثانية اليوم, فيلعب الباسيتي مع أتلتيكو مدريد, وديبورتيفو كورونا مع أوساسونا, وفياريال مع ريال سوسييداد, وبيتيس مع إسبانيول, ومالقة مع سرقسطة, وغيتافي مع مايوركا, وليفانتي مع راسينغ سانتاندر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة