"سمكة قرش" تعتلى بحكايتها إيرادات الأفلام بأميركا   
الجمعة 1425/9/2 هـ - الموافق 15/10/2004 م (آخر تحديث) الساعة 15:07 (مكة المكرمة)، 12:07 (غرينتش)

أنجيلينا جولي (يمين) وريني زيلويغر في حفل افتتاح فيلم حكاية سمكة قرش (الفرنسية)
تصدر فيلم الرسوم المتحركة الجديد "حكاية سمكة قرش" قائمة إيرادات الأفلام الأميركية لهذا الأسبوع بمبيعات تذاكر قياسية بلغت 49 مليون دولار وهو أعلى رقم يحققه أي فيلم عرض في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 

وبهذا الإيراد يحطم الفيلم الذي تدور أحداثه في إطار كوميدي تحت الماء، الرقم القياسي الذي حققه فيلم "فيلم مفزع" الجزء الثالث عند بداية عرضه في أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي.

 

وقال مديرو استوديوهات سينمائية إن "حكاية سمكة قرش" ساعد أيضا في استرداد الثقة في الإيرادات السينمائية التي اعتراها الخمول وفاقمت من حالتها الأعاصير التي ضربت منطقة الساحل الشرقي للولايات المتحدة في الآونة الأخيرة.

   

وعلق جيف ثارب مدير قسم التوزيع لشركة دريم وركس المنتجة للفيلم قائلا "إنه افتتاح لا يصدق لأي فيلم وليس لفيلم رسوم متحركة وحسب".

   

ويحكي الفيلم عن مقتل ابن زعيم عصابة من أسماك القرش وتزعم سمكة يتصادف وجودها في موقع الحادث مسؤوليتها عن الجريمة. لكنها سرعان ما تدرك العواقب الوخيمة لهذا الزعم.

   

ويشارك في أحداث الفيلم صوتيا نجوم سينمائيون منهم ويل سميث وروبرت دي نيرو وأنجلينا جولي وريني زيلويغر.

 

من جهة أخرى، جاء في المركز الثاني فيلم الإثارة الجديد "السلم 49" بإيرادات قدرها 22.7 مليون دولار.

  

والفيلم بطولة جون ترافولتا وجواكين فينكس واخراج جاي راسل وتدور أحداثه حول رجل إطفاء يستعرض تأثير مهنته على مسار حياته.

   

فيما تراجع من القمة إلى المركز الثالث فيلم الإثارة "المنسي" بمبيعات تذاكر قدرها 12 مليون دولار ليرتفع مجموع إيراداته الكلية إلى 38 مليون دولار بعد أسبوعين من العرض حسبما ذكرت التقديرات الأولية لشركة إيكزبيتور ريليشنز التي ترصد إيرادات الأفلام.

   

و"المنسي" الذي أخرجه جوزيف روبن، هو من بطولة الممثلة جوليان مور التي تجسد شخصية امرأة تفقد طفلها وعندما تسعى للعلاج من صدمتها يقال لها إن ابنها لم يكن له وجود قط وإنه من نسج خيالها.

 

وتقهقر من المركز الثاني إلى المركز الرابع فيلم الخيال العلمي والإثارة "قائد السماء وعالم الغد" في أسبوعه الثالث بمبيعات تذاكر قدرها 3.3 مليون دولار ليرتفع إجمالي إيراداته إلى 30 مليون دولار.

   

والفيلم بطولة جود لو وغوينث بالترو وأنجلينا جولي ومن إخراج كيري كونران.

   

وتدور أحداث الفيلم حول صحفية تجسدها الممثلة بالترو تتصدى لإجراء تحقيق صحفي لكشف غموض اختفاء علماء مشهورين ويساعدها طيار يجسده الممثل لو في مواجهة أشرار يتزعمهم باحث مجنون يسعى لتدمير عالم اليوم من أجل إقامة عالم الغد الذي يتصوره.

   

وجاء في المركز الخامس الفيلم الكوميدي "السيد 3000" بعد أن احتل المركز الثالث على قائمة الأسبوع الماضي وحقق مبيعات تذاكر قدرها 2.6 مليون دولار لترتفع إيراداته الكلية إلى 19.1 مليون دولار بعد ثلاثة أسابيع من العرض.

   

ويحكي الفيلم الذي أخرجه تشارلز ستون، عن نجم سابق في رياضة البيسبول اشتهر بلقب "السيد 3000" ويجسده الممثل الكوميدي بيرني ماك الذي يكتشف بعد اعتزاله أنه لم يسدد 3000 تصويبة فيقرر العودة للملاعب محاولا تحقيق هذا الهدف.
 

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة