توتنهام يعزز آماله في التأهل لدوري أبطال أوروبا   
الأحد 1427/3/25 هـ - الموافق 23/4/2006 م (آخر تحديث) الساعة 22:41 (مكة المكرمة)، 19:41 (غرينتش)

توتنهام يتقدم بخطى جيدة نحو بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل (الفرنسية)


عزز نادي توتنهام هوتسبير آماله في التأهل لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل بعد أن انتزع تعادلا ثمينا من مضيفه أرسنال ليؤكد احتلاله للمركز الرابع بالدوري الإنجليزي لكرة القدم.
 
وتقدم توتنهام بهدف لمهاجمه الإيرلندي روبي كين في الدقيقة 66، لكن أرسنال نجح في معادلة النتيجة بهدف لنجمه الفرنسي تييري هنري قبل 6 دقائق من نهاية المباراة معززا  صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 23 هدفا.
وضغط أرسنال بقوة في الدقائق الأخيرة من المباراة التي جرت أمس السبت على ملعب "هايبري" بحضور 38 ألف مشاهد، خاصة بعد طرد الهولندي إدغار ديفيدز نجم وسط توتنهام لكن الأخير استطاع الحفاظ على النتيجة حتى النهاية.
 
وبذلك رفع توتنهام رصيده إلى 62 نقطة متفوقا بأربع نقاط على أرسنال الذي يليه في القائمة التي ينفرد تشلسي اللندني حامل اللقب بصدارتها برصيد 88 نقطة بينما يحتل مانشستر يونايتد المركز الثاني برصيد 79 نقطة يليه ليفربول برصيد 73 نقطة.
 
جدير بالذكر أن أرسنال يملك مباراة مؤجلة يمكنه في حالة الفوز بها تقليص الفارق مع توتنهام إلى نقطة واحدة علما بأن كل فريق تبقى له ثلاث مباريات على نهاية البطولة.
 
ويتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني بالدوري الإنجليزي إلى المسابقة الأوروبية مباشرة، فيما يخوض صاحبا المركزين الثالث والرابع الأدوار التمهيدية للمسابقة التي تحظى باهتمام كبير باعتبارها أكبر بطولات أندية كرة القدم على مستوى أوروبا بل والعالم أجمع.
 
    - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي               88 نقطة من 35 مباراة
   2- مانشستر يونايتد     79 من 35
   3- ليفربول             73 من 35
   4- توتنهام              62 من 36
   5- أرسنال              58 من 35
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة