فوز حزين لإنتر ميلان إثر إصابة رونالدو مجددا   
الأحد 1422/8/18 هـ - الموافق 4/11/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

لم يهنأ رونالدو بعودته للملاعب

انفرد إنتر ميلان بالمركز الثاني بفوزه على ضيفه ليتشي 2-صفر مع خروج نجمه رونالدو في الدقيقة 17 بسبب الإصابة، في حين تعادل منافسه المباشر وحامل اللقب روما سلبا مع مضيفه أتلانتا 1-1 في ختام مباريات الأسبوع التاسع من الدوري الإيطالي لكرة القدم اليوم الأحد.

وتمكن إنتر ميلان من حسم نتيجة مباراته مع ليتشي في شوطها الأول بتسجيله هدفين بواسطة السيراليوني محمد كالون ولويجي دي بياجيو في الدقيقتين 35 و42 على التوالي.

مهاجم إنتر كالون في صراع على الكرة
مع لاعب ليتشي سافينو

وأشرك مدرب إنتر ميلان الأرجنتيني هيكتور كوبر اللاعب الدولي البرازيلي رونالدو أساسيا منذ البداية لكن الأخير خرج من الملعب في الدقيقة 17 تاركا مكانه لمواطنه أدريانو بعد أن أصيب في فخذه الأيسر في الدقيقة 13.

وكانت المباراة الأولى التي يخوضها رونالدو في الدوري الإيطالي هذا الموسم.

وهذه هي المرة الثانية التي يصاب فيها رونالدو هذا الموسم بعد الأولى عندما أصيب بتقلص عضلي أمام باراشوف الروماني في مباراة الإياب من الدور الأول من مسابقة كأس الاتحاد الأوروبي في 27 سبتمبر/ أيلول الماضي في ثاني مباراة له بعد عودته إلى الملاعب من عملية جراحية أبعدته نحو 18 شهرا.

ووقع رونالدو أرضا بعد مرور 13 دقيقة بسبب إصابة في فخذه الأيسر, فاضطر كوبر إلى استبداله بمواطنه أدريانو بعد بضع دقائق من المعالجة على خط الملعب لأنه لم يتمكن من العودة. ولمس رونالدو الكرة ثلاث مرات قبل أن يخرج مصابا وتابع باقي مجريات المباراة من مقاعد الاحتياط. وأوضح طبيب الفريق فرانكو كومبي أن إصابة رونالدو ليست خطيرة.

وبهذا الفوز، صعد إنتر ميلان إلى المركز الثاني مؤقتا برصيد 18 نقطة مقلصا الفارق مع كييفو المتصدر إلى نقطتين فقط.

وفي مباراة متأخرة, سقط ميلان أمام مضيفه تورينو بهدف سجله كريستيانو لوكاريللي في الدقيقة 27.

وكان كييفو أهدر نقطتين ثمينتين بتعادله سلبا أمام مضيفه فينيتسيا صاحب المركز الأخير السبت

وفي المباراة الثانية, كان روما في طريقه إلى تحقيق الفوز الخامس هذا الموسم عندما تقدم بهدف للبرازيلي ماركوس أسونساو في الدقيقة 52 من ركلة حرة, لكن أصحاب الأرض نجحوا في إدراك التعادل من ركلة جزاء تصدى لها كريستانو دوني في الدقيقة 74 ليتراجع روما من المركز الثاني الى الرابع برصيد 16 نقطة.

فوز لاتسيو

صراع بين لاعب برشيا بونيرا ولاعب لاتسيو سيموني إنزاغي

وفي مباراة ثالثة، اكتسح لاتسيو بطل الموسم قبل الماضي ضيفه بريشيا الذي لعب بغياب نجمه روبرتو باجيو المصاب وسحقه بخمسة أهداف نظيفة سجلها الأرجنتيني هرنان كريسبو (ثلاثة أهداف) وسيموني إنزاغي واليوغسلافي ديان ستانكوفيتش وهذا هو الفوز الثاني للاتسيو هذا الموسم.

نتائج بقية المباريات
أنقذ المهاجم الدولي الفرنسي ديفد تريزيغيه فريقه يوفنتوس من الخسارة عندما سجل له هدف التعادل في مرمى مضيفه فيرونا في الدقيقة الأخيرة لتنهي المباراة 2-2 كما تغلب بارما على ضيفه بيروجيا 2-1 وبولونيا على فيورنتينا بثلاثة أهداف مقابل هدفين وخسر بياتشينزا أمام أودينيزي 1-2

ترتيب فرق الصدارة

الفريق

النقاط

كييفو

20

إنتر ميلان

18

بولونيا

17

روما

16

إي سي ميلان

15

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة