إبراهيموفيتش يهدي سان جيرمان لقبه الرابع   
الأحد 4/6/1437 هـ - الموافق 13/3/2016 م (آخر تحديث) الساعة 19:11 (مكة المكرمة)، 16:11 (غرينتش)

سجل المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش أربعة أهداف (سوبر هاتريك) ليتوج مع فريقه باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للموسم الرابع على التوالي بفوزه الكاسح (9-صفر) على مضيفه تروا اليوم الأحد في المرحلة الثلاثين من المسابقة.

وحسم سان جيرمان مباراة اليوم تماما في الشوط الأول بثلاثة أهداف أحرزها الأوروغوياني إدينسون كافاني وخافيير باستوري وأدريان رابيو (13 و17 و19) ليمهد الفريق الطريق أمام تحقيق أكبر فوز له في تاريخ مشاركاته بالدوري الفرنسي.

وفي الشوط الثاني جاء دور "السلطان" إبراهيموفيتش ليدك مرمى تروا برباعية (46 و52 و56 و88)، كما أحرز ماتيو سونيي مدافع تروا الهدف السابع لسان جيرمان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه (58).

وساءت أوضاع تروا في الدقيقة الـ74 عندما طرد الحكم اللاعب البديل لوسيمي كارابوي عندما أسقط كافاني المنفرد تماما بالحارس داخل منطقة الجزاء واحتسب الحكم ضربة جزاء سددها كافاني وتصدى لها الحارس، لكن كافاني تابعها بتسديدة إلى داخل المرمى ليكون الهدف الشخصي الثاني له والثامن لفريقه (75).

ورفع إبراهيموفيتش رصيده إلى 27 هدفا في صدارة قائمة هدافي المسابقة هذا الموسم، وهو أكثر من ضعف رصيد ميشي باتشواي مهاجم مارسيليا صاحب المركز الثالث في القائمة برصيد 13 هدفا وبفارق هدف واحد فقط خلف كافاني صاحب المركز الثاني.

إيبرا (يسار) سجل أربعة أهداف وكافاني سجل هدفين (الأوروبية)

اللقب السادس
وكان الهدف الثاني لإبراهيموفيتش في مباراة اليوم هو الهدف رقم مئة له مع سان جيرمان في تاريخ مشاركاته مع الفريق بالدوري الفرنسي.

وظفر سان جيرمان باللقب اليوم قبل ثماني مراحل من نهاية الموسم بعدما رفع رصيده إلى 77 نقطة بفارق 25 نقطة أمام موناكو صاحب المركز الثاني والذي لن يستطيع اللحاق برصيد سان جيرمان من خلال المباريات الثماني الباقية بغض النظر عن نتائج الفريقين.

وأحرز سان جيرمان اليوم لقبه السادس في 78 نسخة من البطولة أقيمت حتى الآن على مدار تاريخ البطولة ليتساوى مع بوردو وريمس في رصيد الألقاب مقابل عشرة لسانت إتيان وتسعة لمارسيليا وثمانية لنانت وسبعة لكل من موناكو وليون. وينتظر أن يحتفل سان جيرمان باللقب مع جماهيره الأحد عندما يستضيف موناكو.

وجاء الفوز الكاسح اليوم والتتويج باللقب بعد أيام قليلة من احتفال الفريق الباريسي بتأهله إلى دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا على حساب تشلسي الإنجليزي لتتواصل إنجازات الفريق في الموسم الحالي.

وأصبح انتصار سان جيرمان اليوم هو الأكبر له في تاريخ مشاركاته بالدوري متفوقا بهذا على الانتصار الذي حققه على غانغان (6-0) في الموسم الماضي ولكن يظل الفوز الأكبر في تاريخ الفريق هو الفوز (10-0) في كأس فرنسا في يناير/كانون الثاني 1994.

واقترب تروا بهذه الهزيمة خطوة جديدة من الهبوط لدوري الدرجة الثانية، حيث تجمد رصيده عند 14 نقطة في المركز العشرين الأخير.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة