أسوس تكشف عن جهاز إسقاط ضوئي للأجهزة الذكية   
الثلاثاء 1436/8/14 هـ - الموافق 2/6/2015 م (آخر تحديث) الساعة 17:54 (مكة المكرمة)، 14:54 (غرينتش)

كشفت شركة أسوس التايوانية عن جهاز إسقاط ضوئي جديد (بروجيكتور) مخصص للهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد، تحت اسم "إي1زد"، وذلك على هامش مشاركتها بمعرض كمبيوتيكس 2015 الذي انطلق الاثنين بمدينة تايبيه عاصمة تايوان.

وقالت أسوس -في بيان على موقعها الرسمي- إن الجهاز يعد الأول من نوعه القادر على عرض المحتوى من الهواتف الذكية العاملة بنظام أندرويد عبر كابل توصيل من نوع "ميكرو يو إس بي".

وأوضحت كذلك أن جهاز الإسقاط الضوئي الجديد مزود بمصدر إضاءة من نوع "إل إي دي" خالي من الزئبق، ومدمج به تقنيات تضمن دقة عرض عالية وصورا واضحة ذات سطوع عال وتدرج لوني يصل إلى نسبة 100%.

وأكدت أن الجهاز مناسب للتنقل، حيث لا يزيد حجمه عن حجم راحة اليد، وببطارية ذات فترة صمود طويلة تصل سعتها إلى ستة آلاف ميلي أمبير/ساعة، كما يمكن استخدام البطارية كشاحن خارجي متنقل للأجهزة الذكية.

ولم تحدد أسوس موعد طرح أو سعر جهاز الإسقاط الضوئي الجديد، إلا أن المتوقع توفر الجهاز في عدد من الأسواق العالمية بسعر يقارب مئتي دولار أميركي، حسب تصريحات أحد مسؤولي الشركة خلال المعرض التقني.

يذكر أن أسوس استغلت مشاركتها بالمعرض التقني للكشف عن عدة أجهزة جديدة، أبرزها هاتف "زن فون سيلفي"، والجيل الثاني من ساعتها الذكية "زن ووتش2"، وحاسوب "زن أي آي أو" المكتبي الذي يندرج تحت فئة الكل في واحد.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة