السد يفوز بكأس أمير قطر لكرة اليد   
السبت 1425/4/3 هـ - الموافق 22/5/2004 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

احتفالات لاعبي السد تكررت كثيرا هذا الموسم محليا وخارجيا (الفرنسية-أرشيف)

أنس زكي-الدوحة

توج فريق نادي السد القطري لكرة اليد أفضل مواسمه على الإطلاق وفاز ببطولة كأس أمير قطر بعد تغلبه على نادي الوكرة 26-22 في المباراة النهائية للبطولة التي أقيمت مساء اليوم في صالة خليفة بالعاصمة الدوحة.

وبهذا الفوز أكد السد هيمنته على كرة اليد المحلية حيث سبق له الفوز ببطولتي الدوري وكأس ولي عهد قطر، ليضيف هذا التفوق المحلي إلى تفوق إقليمي وقاري حيث فاز ببطولة الأندية الآسيوية للأندية أبطال الدوري وبطولة الأندية الخليجية أبطال الكؤوس.

وبدأ اللقاء قويا من الجانبين مع أفضلية للسد الذي يسعى لاعبوه لتحقيق خماسية نادرة، والوكرة الذي يأمل في تحقيق المفاجأة والفوز بالكأس للمرة الأولى في تاريخه علما بأن أفضل إنجازاته السابقة كان الفوز بالمركز الثالث في الدوري المحلي الموسم الماضي.

سعد تسلم كأس أندية الخليج من الشيخ جاسم بن ثامر آل ثان في 3 أبريل/ نيسان الماضي (الفرنسية)
بداية قوية

وتقدم السد في بداية المباراة بفضل تألق قائده المحنك أحمد سعد والمحترف اليوغسلافي العملاق بلاغو ليشتعل حماس جماهير السد التي آزرت فريقها بقوة من بداية اللقاء إلى آخره.

وبعد أن ارتفع الفارق إلى 8-5 لصالح السد انتابت لاعبي الوكرة صحوة مفاجئة بقيادة المحترف التونسي محمد مادي والمجري جيري كيس ومعهم وليد بلال ليتمكن الفريق من إنهاء الشوط الأول بالتعادل 12-12.

وفي الشوط الثاني أحكم السد سيطرته على مجريات اللقاء وأمطر مرمى منافسه بالأهداف المتتالية ليرفع الفارق إلى 17-13 ثم 24-17 قبل أن تنتاب الوكرة صحوة أخرى لكنها لم تثمر هذه المرة إلا تحسين النتيجة فحسب لتنتهي المباراة بفوز السد بفارق أربعة أهداف.

إنجاز يصعب تكراره
وعقب اللقاء تسلم قائد السد أحمد سعد كأس البطولة من نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد الشيخ جاسم بن ثامر آل ثاني وسط تشجيع جماهير الفريق.

وفي حديث للجزيرة نت أشاد أحمد سعد بإنجاز فريقه وحصوله على خمس بطولات في موسم واحد، مؤكدا صعوبة تكرار هذا الإنجاز من جانب أي فريق خليجي أو آسيوي، كما أكد سعد جدارة فريقه بالفوز خاصة أنه لم يهزم في أي مباراة هذا الموسم.

__________
الجزيرة نت

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة