رايكونن أبرز سائقي سباقات الفورمولا واحد   
الأحد 1426/7/30 هـ - الموافق 4/9/2005 م (آخر تحديث) الساعة 22:26 (مكة المكرمة)، 19:26 (غرينتش)

الفنلندي رايكونن الذي يعد من أبرز متسابقي الفورمولا واحد (رويترز-أرشيف)

تلقى الفنلندي كيمي رايكونن نجم سباقات الفورمولا واحد إشادة قوية من بطل العالم السابق الأسكتلندي جاكي ستيوارت, الذي أكد أنه أفضل المتسابقين حاليا، قائلا إنه "ارتدى عباءة بطل العالم سبع مرات الألماني مايكل شوماخر".

وأضاف الأسكتلندي ستيوارت الذي يحتفل بالذكرى الأربعين لأول مرة شارك فيها بسباق إيطاليا للسيارات على حلبة مونزا عام 1965, أن رايكونن سائق فريق مكلارين مرسيدس موهبة كبيرة رغم احتلاله المركز الثاني في ترتيب السائقين للموسم الحالي وراء الإسباني فرناندو ألونسو سائق فريق رينو.

ويتأخر رايكونن عن ألونسو المتصدر بفارق 24 نقطة, ولكن مازالت هناك خمسة سباقات متبقية للعام الحالي لعلها تتيح الفرصة أمام رايكونن لتصدر الترتيب, وقال ستيوارت إن المتسابق الفنلندي أصبح في الوقت الراهن سائقا بارزا ومتقدما على شوماخر وألونسو.

وقد عاني بطل العالم لسيارات الفورمولا واحد مايكل شوماخر كثيرا في الآونة الأخيرة, فلم يحقق إلا فوزا واحدا, وكما ذكر ستيورت فإن شوماخر أهدر فرصا كثيرة خلال الموسم الماضي, ويجب عليه الفوز في المزيد من سباقات الجائزة الكبرى ليستعيد مجده ولقبه كبطل للعالم حتى يثبت جدارته من جديد إذا أراد أن يسجل اسمه في التاريخ على أنه أفضل سائقي عصره.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة