فيدرر وغاسكيه في نهائي بطولة هامبورغ للتنس   
السبت 6/4/1426 هـ - الموافق 14/5/2005 م (آخر تحديث) الساعة 19:06 (مكة المكرمة)، 16:06 (غرينتش)

فيدرر واصل طريقه بنجاح حتى نهائي البطولة الألمانية (الفرنسية)


تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول وحامل اللقب إلى نهائي بطولة هامبورغ الألمانية إحدى الدورات التسع الكبرى بعد فوزه اليوم السبت على الروسي نيكولاي دافيدنكو في الدور نصف النهائي للبطولة.
 
وسيلتقي فيدرر مع الفرنسي الشاب ريشار غاسكيه الذي فاز في مباراة نصف النهائي الأخرى على البلجيكي كريستوف روشو، لتسنح الفرصة للنجم السويسري للثأر من غاسكيه الذي ألحق به الهزيمة خلال بطولة مونت كارلو الفرنسية قبل حوالي شهر لينهي سلسلة من 25 انتصارا متتاليا.
 
وفي المباراة الأولى لم يجد فيدرر صعوبة في الفوز على دافيدنكو المصنف خامس عشر بمجموعتين نظيفتين 6-3 و6-4 في غضون 71 دقيقة ليلحق به الخسارة السادسة في 6 مواجهات جمعت بينهما حتى الآن.
 
وفي الثانية حقق غاسكيه الصاعد من التصفيات فوزا سهلا على روشو الصاعد بنفس الطريق 6-1 و6-1 ليضمن دخول نادي اللاعبين الخمسين الأوائل في التصنيف العالمي الذي سيصدر بعد غد الاثنين.
 
وكان فيدرر تأهل لنصف النهائي بعد فوز صعب على الأرجنتيني غييرمو كوريا المصنف عاشرا 6-4 و7-6 في المباراة التي جرت أمس الجمعة ضمن الدور ربع النهائي للبطولة البالغ مجموع جوائزها 2.1 مليون يورو.
 
أما غاسكيه فتأهل بفوزه على الإيطالي أندريا سيبي 6-2 و6-1، وتأهل دافيدنكو على حساب الإيطالي فيليبو فولاندري 7-6 و6-4، وروشو على حساب الأرجنتيني خوان إنياسيو شيلا 3-6 و6-صفر و6-3.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة