كليتشكو يحتفظ ببطولة العالم للملاكمة   
الأحد 10/4/1433 هـ - الموافق 4/3/2012 م (آخر تحديث) الساعة 19:46 (مكة المكرمة)، 16:46 (غرينتش)
الحكم أوقف النزال في الجولة الرابعة بعد سقوط مورميك بالضربة القاضية (الأوروبية)

احتفظ الملاكم الأوكراني فلاديمير كليتشكو باللقب الموحد للوزن الثقيل (المنظمة العالمية والجمعية العالمية والاتحاد الدولي) في الملاكمة إثر فوزه السبت على منافسه الفرنسي جان مارك مورميك بالضربة القاضية في مدينة دوسلدورف الألمانية.
 
وأوقف الحكم النزال في الجولة الرابعة بعد أن وجه كليتشكو لمنافسه سلسلة من الضربات القوية المتتالية، ليحرز العملاق فلاديمير كليتشكو (35 عاما و1.99 م) -الشقيق الأصغر لبطل الملاكمة الآخر فيتالي (40 عاما)- فوزه الستين في مسيرته، منها خمسون بالضربة الفنية القاضية.

ولم يخسر فلاديمير كليتشكو أي مباراة منذ عام 2004، وكان تفوقه واضحا على مورميك حيث أوقعه أرضا في الجولة الرابعة بعد سلسلة من اللكمات. ورغم وقوف الفرنسي مجددا، إلا أن الحكم قرر إنهاء النزال، وهو ما اعتبره مورميك قرارا متسرعا.

وعبر كليتشكو عن سعادته بالفوز الخمسين في مسيرته بالضربة القاضية، قائلا "لقد وعدت بذلك وأوفيت بالوعد". وأضاف "كان منافسي يحرك رأسه كثيرا في محاولة لإنهاكي واحتجت لتوجيه ضربات كثيرة للتمكن منه".

من جهته، قال مورميك الذي كان يخوض مباراته الرابعة فقط في الوزن الثقيل "أشعر بالاشمئزاز لأنها لم تكن حالة الضربة الفنية"، مضيفا "كان يتعين على الحكم العد حتى عشرة، قراره سابق لأوانه، فليس هناك ما يستدعي وقف المباراة".

وأضاف "أنا مثل السيارة التي تعمل بالديزل، أحتاج إلى الوقت حتى أدخل في أجواء النزال، ولذلك أنا محبط لأنني لم أتمكن من فعل شيء، لكن لا أريد إيجاد ذريعة، إنه رجل ضخم ويضرب بقوة".

وكان من المقرر أن تقام المباراة بينهما في العاشر من ديسمبر/كانون الأول الماضي، لكنها تأجلت بسبب آلام كان يعاني منها كليتشكو بعد عملية لإزالة الحصى من الكلية.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة