الزاكي المغربي لايزال يتصدر استفتاء الجزيرة حول لاعب القرن   
السبت 28/1/1422 هـ - الموافق 21/4/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)


الدوحة -عبد الحميد العداسي

لايزال حارس المنتخب المغربي في مونديال المكسيك 86 بادو الزاكي يتصدر تصنيف أفضل لاعب عربي في القرن، في الاستفتاء الذي تجريه قناة الجزيرة الفضائية عبر موقع الجزيرة نت وبفارق كبير عن منافسيه.

ونال الزاكي -حتى الساعة 11:20 مساء السبت بتوقيت مكة المكرمة - ما نسبته 72.1% من أصوات المشاركين في الاستفتاء الذين زاد عددهم عن 116 ألف مشارك، متقدما بفارق كبير عن رابح ماجر نجم المنتخب الجزائري ونادي بورتو البرتغالي في الثمانينات والذي يتوقع تسلمه مهمة تدريب المنتخب الجزائري الصيف المقبل، حيث نال 14.9% من الأصوات، في حين جاء نجم المنتخب السعودي ونادي النصر في الثمانينات ماجد عبد الله في المركز الثالث بعد أن نال 8.2% من الأصوات، بعد أن كان متصدراً للمركز الأول بفارق 50% من الأصوات في الأيام الخمسة الأولى من بدء الاستفتاء، ويليه الحارس المغربي بادو الزاكي.

ويضم الاستفتاء أيضا الكويتي جاسم يعقوب الذي شارك منتخب بلاده في مونديال إسبانبا 1982، والتونسي طارق دياب الذي شارك منتخب بلاده في مونديال الأرجنتين 1978، والمصري محمود الخطيب نجم نادي الأهلي والمنتخب في فترة السبعينات والثمانينات.

وسيستمر الاستفتاء أسبوعا آخر حتى 28 أبريل/ نيسان الجاري، حيث سيتم استضافة الفائز في قناة الجزيرة في لقاء خاص وتكريمه بهذه المناسبة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة