فرقة "يو2" تقيم مزادا لضحايا الإعصار كاترينا   
الاثنين 1428/4/6 هـ - الموافق 23/4/2007 م (آخر تحديث) الساعة 12:35 (مكة المكرمة)، 9:35 (غرينتش)
نظارة بونو الشمسية بيعت بعشرين ألف دولار (رويترز-أرشيف)
سجل سعر الغيتار المحبب لعازف فرقة يو2 الإيرلندية لموسيقى الروك ذي إيدج 240 ألف دولار والنظارة الشمسية لمغني الفرقة بونو عشرين ألف دولار في مزاد أقيم  لصالح موسيقيين فقدوا كل ما لديهم في الإعصار كاترينا.
 
وجمع المزاد -الذي نظمته مجموعة جولينز أوكشنز أمس الأحد في كافيه هارد روك بنيويورك- مليونين و436 ألفا وتسعمائة دولار تضم رسما يدفعه المشتري تبلغ نسبته 20% لصالح الجمعية الخيرية أسسها ذي إيدج وموسيقيون آخرون بعد الإعصار كاترينا الذي ضرب خليج المكسيك في عام 2005.
 
ومن بين مائتي قطعة تم بيعها برز غيتار العازف جيمي هندريكس الذي يعود لعام 1966 وسجل أربعمائة ألف دولار وآلة الساكسفون الخاصة بالرئيس بل كلينتون بأربعة وخمسين ألف دولار ونظارتين شمسيتين لجون لينون بثلاثين ألف دولار.
 
وبخلاف غيتاره الذي اشتراه شخص غير معروف باع ذي إيدج غيتارا ثانيا يعود لعام 1958 بقيمة مئة وخمسة آلاف دولار وتشكيلة من الكماليات تم ارتداؤها على المسرح منها زوج حذاء بقيمة سبعة آلاف دولار وقبعة عليها توقيعه بمبلغ 11 ألف دولار.
 
ووصل آخر سعر لغيتار بونو 180 ألف دولار وسجل غيتار العازف آدم كليتون 22 ألفا وبيعت الطبلة التي استخدمها الطبال لاري مولين في جولة فرتيجو مقابل 19 ألف دولار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة