موقع روسي على الإنترنت خاص بقضية الغواصة كورسك   
الخميس 1422/6/4 هـ - الموافق 23/8/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

مع بداية أعمال الانتشال للغواصة الروسية كورسك من قاع البحر تم تدشين موقع رسمي باللغة الإنجليزية على شبكة الإنترنت لمتابعة عملية الانتشال التي تعدّ الأولى من نوعها في العالم.
ويأتي تدشين الحكومة الروسية للموقع الإلكتروني ضمن خطة إعلامية لإطلاع الرأي العام المحلي والعالمي على خطوات انتشال الغواصة، وبهدف تلافي آثار سياسة التعتيم التي اتبعتها الحكومة في الأسابيع الأولى لغرق الغواصة.

وموقع "عملية كورسك" على شبكة الإنترنت هو مشروع مشترك بين موقع "سترانا" الإخباري على الشبكة الذي يتبع لدائرة الخدمة الإعلامية الرسمية في الاتحاد الروسي، ووكالة إنترفاكس الروسية للأنباء، ومحطة التلفزة الرسمية (ORT).

ومن أبرز المضامين في الموقع الإلكتروني الجديد متابعة أحدث التطورات الإخبارية لعملية انتشال الغواصة، وأسماء عناصر طاقمها مع صورهم، بالإضافة إلى العديد من التقارير والمواد المصورة ذات الصلة، علاوة على صور للحياة داخل غواصة كورسك تم التقاطها قبل غرقها.

ومن المضامين المثيرة في الموقع تصوير بالأبعاد الثلاثة لـ"عملية كورسك" التي تهدف لرفع الغواصة من قاع البحر، إلى جانب احتمالات التلوث الإشعاعي الذي يمكن أن ينجم عن هذه العملية.

وكانت الغواصة الروسية قد غرقت بطاقمها الذي يبلغ عدد أفراده 118 شخصاً في الثاني عشر من أغسطس/ آب 2000 بعد انفجار ما زال مجهول الأسباب أدى إلى تعطيلها وهبوطها إلى قاع البحر.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة