قتلى وجرحى في قصف حوثي على تعز   
السبت 1437/8/14 هـ - الموافق 21/5/2016 م (آخر تحديث) الساعة 23:17 (مكة المكرمة)، 20:17 (غرينتش)

قتل ثلاثة من عناصر المقاومة الشعبية والجيش الوطني اليمني وأصيب ستة آخرون جراء قصف مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على أحياء سكنية ومواقع للمقاومة في مدينة تعز، من بينها معسكر اللواء 35.

وطال القصف أحياء سكنية مما أسفر أيضا عن إصابة خمسة مدنيين، وقالت مصادر من المقاومة إن القصف صاحبه هجوم لمليشيا الحوثي، لكن المقاومة تصدت له.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) عن مصادر طبية أن القصف الذي تعرضت له الأحياء السكنية، أسفر أيضا عن مقتل مدني وإصابة خمسة آخرين.

كما نقلت عن مصادر ميدانية أن عناصر الجيش والمقاومة صدوا هجوما ناريا مكثفا للحوثيين على معسكر اللواء 35 مدرع بالمطار القديم غرب المدينة من أكثر من اتجاه، وأجبروهم على التراجع.

وأضافت المصادر أنه تم التصدي لهجمات أخرى على مواقع المقاومة في ثعبات شرقي المدينة، بينما لا تزال مليشيا الحوثي تفرض حصارا خانقا على تعز من جميع المنافذ، وتحشد آلياتها ومسلحيها إلى جميع الجبهات في المحافظة.

وفي سياق آخر، قالت مصادر حقوقية لوكالة الأناضول إن مسلحين حوثيين اعتقلوا ثلاثة مناوئين لهم في مدينة إب جنوب صنعاء اليوم السبت، وتم نقلهم إلى مكان مجهول في المحافظة التي يسيطرون عليها منذ أكثر من عام.

وأوضحت المصادر أن عملية الاختطاف جاءت عقب وقفة احتجاجية نفذها ناشطون في المدينة للمطالبة بالإفراج عن معتقلين في سجون جماعة الحوثي منذ فترة طويلة.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة