محكمة تونسية تؤجل إصدار الحكم في قضية المرزوقي   
السبت 1422/4/16 هـ - الموافق 7/7/2001 م (آخر تحديث) الساعة 3:00 (مكة المكرمة)، 0:00 (غرينتش)

منصف المرزوقي
أجلت محكمة استئناف تونسية إصدار حكم بحق الناشط في مجال حقوق الإنسان منصف المرزوقي لمدة ثلاثة أشهر بعد حكم بالسجن صدر بحقه في تهمتي ترويج معلومات كاذبة والانتماء إلى منظمة محظورة.

وقال مصدر قضائي إن محكمة الاستئناف بتونس العاصمة أجلت اليوم إصدار حكمها في قضية المعارض المرزوقي إلى يوم 29 سبتمبر/ أيلول القادم، وأضاف أن التأجيل جاء لعدم توفر نسخة من الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية لدى محكمة الاستئناف.

وقد حضر المحاكمة دبلوماسيون أميركيون وبريطانيون وسويديون وممثلون عن جماعات أوروبية للدفاع عن حقوق الإنسان. يذكر أن المرزوقي عضو مؤسس في "المجلس الوطني للحرية في تونس" المحظور، وقد حكم عليه في أواخر العام الماضي بالسجن لمدة عام عن التهمتين المذكورتين، وأخلت المحكمة سبيله مؤقتا.

وكانت هذه التهم قد وجهت للمرزوقي عقب زيارة قام بها إلى المغرب وقال فيها أثناء حضوره اجتماعا لمنظمات حقوق الإنسان إن موارد الصندوق الذي تديره الحكومة لمكافحة الفقر يساء استخدامها. ويشار إلى أن السلطات التونسية منعت منصف المرزوقي (55عاما) من مغادرة البلاد، وقال المجلس الوطني للحريات إنه فصل من منصبه أستاذا بكلية الطب في سوسة بسبب نشاطاته في مجال حقوق الإنسان.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة