ألمانيا تواجه البرازيل وديا الأربعاء   
الثلاثاء 1432/9/11 هـ - الموافق 9/8/2011 م (آخر تحديث) الساعة 0:24 (مكة المكرمة)، 21:24 (غرينتش)

المنتخب الألماني أثناء جولة تدريبية استعدادا لمباراة البرازيل (الفرنسية)

اعتبر مدرب المنتخب الألماني لكرة القدم يواكيم لوف أن مواجهة البرازيل وديا الأربعاء في شتوتغارت تشكل اختبارا مهما لتقييم نقاط القوة والضعف لدى فريقه استعدادا لمبارياته المقررة في سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال لوف في مؤتمر صحفي في شتوتغارت إن من الواضح أن اللاعبين لم يجدوا حتى الآن إيقاعهم، لكن مواجهة البرازيل تبقى امتحانا مهما لأن مواجهة المنتخبات القوية وحدها بإمكانها كشف نقاط الضعف لدى أي منتخب.

وأضاف أنه إذا كان فريقه يرغب في الفوز فعليه أن يوجه الدعوة إلى منتخبات من الطراز العالمي، واعتبرا أنه "لا يوجد أي منتخب في العالم يملك كوكبة من اللاعبين أصحاب المؤهلات الفردية العالية في صفوفه مثل البرازيل".

وتدخل مواجهة ألمانيا للبرازيل وهي الأولى منذ عام 2005، في إطار استعداداتها للتصفيات المؤهلة إلى كأس أوروبا المقررة في أوكرانيا وبولندا عام 2012، حيث سيستقبل المنتخب الألماني نظيره النمساوي في الثاني من الشهر المقبل في غيلسنكيرشن.

يذكر أن لوف اختار ثمانية لاعبين من بايرن ميونيخ ضمن التشكيلة التي استدعاها لمواجهة البرازيل وديا.

وأعفي اللاعبون الثمانية لبايرن ميونيخ (وهم مانوير نوير وهولغر بادشتوبر وجيروم بواتنغ وفيليب لام وطوني كروس وتوماس مولر وباستيان شفاينشتايغر وماريو غوميز)، ولاعبا باير ليفركوزن (رولفز وأندريه شورلي) من خوض الحصة التدريبية الأولى للمنتخب الألماني الاثنين لكونهم شاركوا مع فريقيهما في مباراتيهما ضد بوروسيا مونشنغلادباخ (صفر-1) وماينتس (صفر-2) الأحد في ختام المرحلة الأولى من الدوري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة