شارب تكشف عن تلفزيون يرعى المسنين   
الأحد 3/2/1434 هـ - الموافق 16/12/2012 م (آخر تحديث) الساعة 17:28 (مكة المكرمة)، 14:28 (غرينتش)
التلفزيون الذكي يستطيع إرسال رسالة إلكترونية إلى ذوي المسن في حالة عدم تشغيله لمدة 24 ساعة (الألمانية)
تستعد شركة شارب اليابانية المتخصصة في إنتاج الأجهزة الكهربائية والإلكترونية الاستهلاكية لدخول عالم التلفزيونات التي تعمل بتقنية "4 كي" ذات الصور فائقة الوضوح بجهاز جديد ذكي بحجم ستين بوصة، يقدم خدمات لرعاية المسنين الذين يعيشون بمفردهم في اليابان.

وقالت الشركة اليابانية إن الجهاز الجديد الذي يحمل اسم "إي سي سي بوريوس" سوف يتضمن تقنية جديدة من أجل رفع درجة وضوح الصورة إلى الصيغة الجديدة "4 كي" التي تضفي -حسب الشركة- مزيدا من العمق والوضوح على الصورة.

وأوضحت الشركة أن درجة نقاء الصورة على الشاشة بتقنية "4 كي" تبلغ 3840×2160 بكسل، بما يوازي درجة نقاء أربع شاشات من نوعية الصورة عالية الوضوح (إتش دي) السائدة حاليا ذات الكثافة النقطية 1920×1080 بكسل. 

ويأتي التلفزيون الجديد مزودا بوحدة اتصال بالشبكات المحلية اللاسلكية (واي فاي) لتسهيل اتصاله بشبكات الإنترنت المنزلية، كما يستطيع إصدار أصوات تنبيه في حالة تلقي المستخدم رسائل إلكترونية أو اتصالات هاتفية على هاتفه المحمول أثناء مشاهدة التلفزيون، بحسب مجلة "كمبيوتر وورلد" الأميركية المختصة بأخبار التكنولوجيا.

كما أضافت شارب لهذا التلفزيون وظيفة تفيد في خدمة الأعداد الكبيرة من المسنين الذين يعيشون بمفردهم في اليابان، حيث بإمكانه إرسال رسائل بريد إلكتروني إلى أقارب المسن الذي يعيش بمفرده بمجرد تشغيل التلفزيون بهدف طمأنتهم على أنه يمارس حياته اليومية بشكل طبيعي، وكذلك إرسال رسالة بريد إلكتروني إليهم في حالة عدم تشغيله لمدة 24 ساعة متواصلة. 

وحسب الشركة فإن هذا التلفزيون الجديد سيطرح في أسواق اليابان في فبراير/شباط المقبل بسعر يزيد عن ثلاثين ألف دولار.

وكانت شركة شارب قد أعلنت الشهر الماضي أنها تعتزم طرح أرفع شاشة كريستال سائل (إل سي دي) في العالم بحجم 32 بوصة خلال شهر فبراير/شباط المقبل لا يزيد سمكها عن 3.5 ملليمترات، وقالت إن الشاشة الجديدة التي تعمل أيضاً بتقنية "4 كي" ستطرح في الأسواق باليابان بسعر 5500 دولار.
جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة