حركية واسعة قبيل غلق سوق الانتقالات بأوروبا   
الثلاثاء 1436/4/13 هـ - الموافق 3/2/2015 م (آخر تحديث) الساعة 0:35 (مكة المكرمة)، 21:35 (غرينتش)

شهدت الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الشتوية في أوروبا حركة كبيرة سعت فيها الأندية الأوروبية إلى دعم صفوفها تحسبا لما تبقى من مباريات الموسم الحالي.

وكانت أبرز الصفقات انتقال الدولي الألماني أندريه شورله من نادي تشلسي الإنجليزي إلى فولفسبورغ الألماني. واتفق الناديان على انتقال اللاعب بموجب عقد يمتد لأربع سنوات ونصف مقابل نحو 35 مليون دولار.

ولعب شورله (24 عاما) دورا محوريا في فوز ألمانيا بكأس العالم في البرازيل العام الماضي، وكان صاحب التمريرة الحاسمة التي سجل منها ماريو غوتسه هدف الفوز على الأرجنتين في المباراة النهائية، ولكنه عانى لاقتناص مكان دائم ضمن تشكيلة جوزيه مورينيو مدرب تشلسي.

وأعلن النادي الإنجليزي اليوم تعاقده مع الجناح الكولومبي الدولي خوان كوادرادو من فيورنتينا الإيطالي.

وتعاقد نادي ليستر سيتي الإنجليزي مع المدافع الألماني روبرت هوت على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري قادما من ستوك سيتي.

بدوره توصل نادي هامبورغ الألماني إلى اتفاق لضم الدولي التشيلي مارسيلو دياز من صفوف بازل السويسري، وقال النادي الألماني إن دياز وقّع على عقد يمتد حتى العام 2017.

ماتري عاد إلى يوفنتوس بعدما برز
مع جنوى في بداية هذا الموسم (غيتي)

وأعلن يوفنتوس بطل إيطاليا عودة المهاجم أليساندرو ماتري إلى صفوفه على سبيل الإعارة من ميلان.

وسبق أن لعب ماتري (30 عاما) في يوفنتوس بين عامي 2011 و2013 قبل أن يتخلى عنه آنذاك المدرب أنطونيو كونتي، فانتقل إلى ميلان الذي أعاره إلى جنوى حيث قدم أداء جيدا هذا الموسم ونجح في تسجيل سبعة أهداف.

وسيكون ماتري بديلا للمهاجم سيباستيان جيوفينكو الذي انتقل قبل أيام إلى تورونتو الكندي.

كما انضم ستيفانو ستورارو إلى صفوف يوفنتوس بعد انتهاء إعارته مع جنوى، وعاد أيضا باولو دي سيغلي إلى الفريق من بارما.

ووقع المدافع الدولي الإيطالي غابرييل باليتا عقدا ينتقل بموجبه من بارما إلى ميلان حتى العام 2018. وسبق لميلان أن عزز صفوفه بضم المدافعين سلفاتوري بوشيتي من سبارتاك موسكو الروسي ولوكا أنطونيلي من جنوى، ولاعب الوسط الإسباني سوسو من ليفربول الإنجليزي، والمهاجمين أليسيو سيرسي من أتليتكو مدريد الإسباني، وماتيا ديسترو من روما.

وأعلن نادي روما وصيف بطل الدوري الإيطالي تعاقده مع المهاجم الكولومبي فيكتور إيباربو على سبيل الإعارة من كالياري.

جميع حقوق النشر محفوظة، الجزيرة